الأحد ١ آب (أغسطس) ٢٠٠٤
بقلم أسد محمد

الجديد حول مرض الإيدز

من دون شك يشكل مرض الإيدز مشكلة عالمية كونه أكثر الأمراض فتكا بجسم الإنسان وانتشارا في العالم، إضافة إلى الخسائر الكبيرة البشرية والاقتصادية التي تنجم عنه .

من المهم الإشارة إلى الاهتمام العالمي وعبر المؤسسات الصحية ( منظمة الصحة العالمية ) والأممية ( منظمة الأمم المتحدة ) بمثل هذا المرض الفتاك الذي يدك مضاجع المجتمع البشري مما دفع بهذه المنظمات إلى عقد مؤتمرات لدراسته ،وتأسيس هيئات خاصة لمتابعة المستجد في تطوره وإمكانية مكافحته ، وأخر هذه الأنشطة المؤتمر العالمي الـ 15 الذي انعقد في تايلاند لمكافحة الإيدز بتاريخ 11/7/2004وتحت شعار( تأمين العلاج للجميع )
وتستدعي الأرقام المخيفة إلى مثل هذا الاستنفار العالمي ( ففي العالم الآن 40مليون إصابة ، 30 مليون منها في أفريقيا وآسيا ، وينتظر العالم الثالث 3 مليون إصابة للعام 2005. وتحتاج إلى 5مليارات دولار للعلاج ، ولا توجد أرقام دقيقة حول انتشار مرض الإيدز في المنطقة العربية بسبب سوء الإحصاءات.

لمحة عن المرض :

تم أول اكتشاف لهذا الفيروس بوساطة الباحثين الفرنسيين عام 1983م والباحثين الأمريكيين في عام 1984م وفي البداية ارتبط اسم الفيروس بالجهاز المناعي للإنسان ، وفي عام 1985م أطلق على الفيروس اسم فيروس نقص المناعة المكتسبة (HIV) كما اكتشف العلماء فيروسا أخر أطلق عليه اسم (HIV-2) ، يهاجم الفيروس بصورة أساسية كريات دم بيضاء ( الخلايا التائية المساعدة والبلاعم ) التي تؤدي دورا مهما في وظيفة جهاز المناعة ، وفي داخل هذه الخلايا يتكاثر هذا الفيروس مما يؤدي إلى تحطيم الوظيفة الطبيعية في جهاز المناعة لهذا السبب فإن الشخص المصاب بالفيروس يصبح سهل التعرض لأمراض خطيرة ، جرثومية وغيرها ..

تعريف المرض:

هو مرض فيروسي معدي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي الشاذ، وعن طريق نقل الدم ،
يسببه فيروس يدخل في جهاز المناعة في الجسم و يعطله وبالتالي يفقد الإنسان قدرته على مقاومة الجراثيم المعدية مما يؤدي إلى إصابات مميتة و بعض أنواع مرض السرطان. يترجم هكذا( مرض نقص المناعة البشرية المكتسب ) أو باختصار (HiV). .

ماذا يصيب الفيروس في الجسم؟

يصيب فيروس الإيدز نوعًا من خلايا جهاز المناعة والذي يسمى- ( (Cd4 وهي تلعب دورًا أساسيا في وقاية الجسم من الأمراض ، ويؤدي الخلل الوظيفي لهذه الخلايا إلى ظهور خلايا سرطانية ، ينمو الفيروس في الخلية المصابة ويتكاثر فيها حتى يدمرها لينتقل إلى مجموعة أخرى من الخلايا فيدمرها وهكذا إلي أن يدمر معظم ذلك النوع من الخلايا ويحرم الجسم من سلاح مهم في الدفاع عن نفسه ، وعادة يمر وقت طويل بين دخول الإيدز إلى الجسم وبين فقدان الجسم لمناعته ، قد تمتد سنوات طويلة يكون المصاب خلالها حاملاً للفيروس.
من الصعب معرفة مكان نشأة الإيدز والآلية التي حدث فيها التحول إلى فيروس غير منضبط و ممرض . ولكن من الثابت أن هذا الفيروس ليس من صنع الإنسان فالجراثيم يمكن أن تتحول أحياناً من كونها غير ضارة إلى ضارة. ربما هذا ما حدث لفيروس الإيدز قبل أن ينتشر بسرعة ويتحول إلى مرض.

آلية عمل الفيروس :

يحتوي جهاز المناعة في أجسامنا على كريات الدم البيضاء في مجرى الدم والغدد الليمفاوية التي تستطيع أن تتعرف على المواد الغريبة أو الجراثيم التي تدخل أجسامنا وتقضي عليها. عندما يهاجم الفيروس جهاز المناعة في أجسامنا فإنه يبدأ بالقضاء على كريات الدم البيضاء. يمكن أن يبقى الفيروس في الجسم لبعض الوقت بدون أن تصاب بالمرض ( قد تمتد هذه الفترة إلى عشر سنوات) ولكن في نهاية الأمر وعندما يتم القضاء على المزيد من كريات الدم البيضاء يفقد الجسم قدرته على مقاومة الجراثيم الكثيرة التي تهجم على الجسم .

كيف ينتقل المرض ؟

ينتقل المرض بالطرق التالية :

  1. الاتصال الجنسي الطبيعي أو الشاذ مع شخص مصاب بالمرض وهو السبب الرئيسي لانتقال الفيروس
  2. التعرض للدم الملوث ( أبر وأدوات جراحية حادة أو أدوات ملوثة كشفرات الحلاقة ، وحقن المدمنين)
  3. انتقال الفيروس من الأم الحامل إلى الجنين.

من المهم أن نعرف أن الفيروس :

لا ينتقل عن طريق اللمس , و المصافحة، والتقبيل ،والمعانقة
ولا عن طريق السعال أو العطاس ، أو السباحة في البرك ، واستعمال المناشف والشراشف وأدوات الطعام ، أو عن طريق لدغ الحشرات.

مراحل المرض:

قد يكمن الفيروس في الجسم لعشر سنوات أو أكثر بدون أن تظهر أية أعراض ، لكن مع انتقال الإصابة إلى المرحلة الأخيرة ( الإيدز ) تتضح الأعراض .. يمر المصاب بعدة مراحل بدءًا من الإصابة حتى ظهور المرض الذي ينتهي بالوفاة.

المرحلة الأولى:

 تأتي بعد الإصابة مباشرة وحتى ثلاثة أسابيع ،وقد يشعر فيها المريض بأعراض بسيطة تشبه الأنفلونزا لا تستدعي انتباهه وتستغرق تلك المرحلة زمنا بسيطا وتنتهي بظهور أجسام مضادة للفيروس في مصل الدم ويستخدم ظهور تلك الأجسام في الكشف المخبري عن الإصابة بالمرض.

المرحلة الثانية:

 يكون فيها المصاب حاملاً للفيروس ، ولا تظهر عليه أي أعراض مرضية، ولكنه يصبح مصدرًا لعدوى الآخرين، ويشكل بؤرة انتانية لنشر المرض .

المرحلة الثالثة:

 وفيها يبدأ ظهور الأعراض في صورة ارتفاع في درجة الحرارة ونقص مطرد في الوزن، كثرة الإصابة بالإسهال وتضخم الغدد الليمفاوية في جميع أجزاء الجسم، الطفح الجلدي . ويبدأ الفيروس بالقضاء على جهاز المناعة بشكل متزايد إلى درجة قد يموت فيها الشخص المصاب .

مرحلة الإيدز - المرحلة الرابعة

تمثل أسوأ مراحل العدوى وتظهر العلامات السابقة ولكن بصورة أشد وضوحا مع وجود أمراض انتهازية وأورام خبيثة نتيجة للعجز المناعي، تظهر الأعراض على 25% من المرضى بعد مرور 5 سنوات على الإصابة، وعلى 50% من المرضى بعد 10 سنوات وبعض المرضى لا تظهر عليهم الأعراض أبدًا، الأعراض المتلازمة فقط تؤكد العدوى. أما عدا ذلك فالمريض يبدو في كامل صحته. العوارض الرئيسية هي:
فقدان الوزن أكثر من عشرة بالمائة من وزن الجسم، حرارة مرتفعة لأكثر من شهر.

إسهال مزمن لأكثر من شهر، تعب حاد مستمر (إعياء)،
كما توجد علامات ثانوية أخرى مثل السعال والتعرق المرافق للحمى وطفح جلدي مع حكاك، وإصابات فطرية في الفم ، واضطراب في التفكير ، ويترافق مع أمراض انتهازية مثل غرن كابوزي الذي تبلغ نسبته مع الإيدز إلى 65%..

العلاج:

لم يتم حتى الوقت الحاضر اكتشاف لقاح فعال ضد فيروس الإيدز. ومن أهم العقبات التي تعوق بلوغ الهدف أن الفيروس يغير من تركيبه بصفة مستمرة وذلك يجعل استنباط لقاح ضد الإيدز عملاً في غاية الصعوبة.

يشكل علاج الإيدز مشكلة كبيرة تعود في الأساس إلى طبيعة الفيروس المتغيرة باستمرار ، ويجب الإشارة إلى وجود خمسة عشر عقارا موجودا في السوق يثبط تكاثر فيروس الإيدز ـ وهي الأساس الداعم للجسم في مواجهة إبطاء أو وقف تطور المرض . وجميع هذه الأدوية تعمل عن طريق مهاجمة اثنين من الإنزيمات الثلاثة التي يستخدمها الفيروس داخل الخلية الإنسانية ، وهناك تجارب تجرى على عقار يستهدف الفيروس قبل دخول الخلية ، ويدعى ( انتغراز)
وإحدى هذه المواد الدوائية الجديدة والتي يتم تطويرها من قبل شركة شيرنيغ ـ بلاو للأدوية ـ تربط وتوصل بمستقبل (سى.سى. آر ـ5) أحد جزأين من المكان الذي يستقر فيه فيروس الإيدز (ثم يهاجم بضراوة في نهاية المطاف) ويستوطن خلايا الجهاز المناعي للإنسان ، ومن الجدير بالذكر أن المرضى يبدؤون ـ في المتوسط ـ بـ(40.000) فيروس في كل مليليتر من الدم. والتركيبة الدوائية ـ والتي تسمى (ستش سي) ـ تعمل على تقليل وتخفيض كمية الفيروسات الموجودة في مجرى الدم بنسبة 68% في كل عشرة مرضى من بين اثني عشر مريضا، وبنسبة 90% في كل 4 منهم وهناك عدة أدوية أخرى ثبتت فعاليتها في دراسات أنابيب الاختبارات ضد نوعية واسعة من فيروسات الإيدز .

الوقاية

من حسن الحظ أن جميع طرق نقل العدوى قابلة للوقاية، وبما أنه من الواضح لنا طرق انتقال الفيروس ، فمن المنطقي أن نقر بسهولة الوقاية كأساس لمنع انتشار المرض ، مثلا تمكنت تايلاند من تخفيض عدد الإصابات من 143ألف سنويا إلى 19ألف في السنة من خلال التوعية الصحية فقط لذا تبرز أهمية الوقاية كأساس هام في تجنب كوارث هذا المرض ، و تتلخص الوقاية بما يلي :

  1. التزام الإنسان بالعلاقات الجنسية الزوجيةالسليمة .
  2. نشر الوعي الصحي والثقافة الطبية حول المرض وآليات انتشاره والأخطار الناجمة عنه.
  3. مكافحة الإدمان .
  4. التركيز على التعقيم وفحص عينات الدم قبل نقلها .
  5. اعتماد المبدأ العظيم " درهم وقاية خير من قنطار علاج "

مشاركة منتدى

  • لقد اعجبني هدا الموضوع بصراحة الان هناك بهض المقالات لا تهتم لمثل هده المواضيع واشكركم جزيل الشكر

    • نشكركم جزيل الشكر على هذاالموضوع،الذي يعمل على توعية وتثقيف الناس.شكراًلكم

    • انا سويت جنس شاذ و بدون واقي و الشخص اللذي فعلت به لم يكن يحمل المرض هل انا معرض 100 بالمئه بالإصابه .

    • من المستحسن تسوي فحص

    • انا شاب اسمى م ه عمرى 25 سنه مصاب من 4 سنوات والحياة فارغة وكرهت ان اعيش وابحث عن شاية مصرية للزواج ونكمل مع بعض وان شاء الله خير

    • يا اخوان نريد نعرف هل علاج الزنداني حقيقي و الا دجل ؟؟؟؟

    • الأخ العزيز مهران
      تحية طيبة
      أنا و الحمد لله اعالج بالحجامة و الطب النبوى منذ خمس سنوات تقريبا و ألهمنى الله بفكرة لعلاج الإيدز و عندما ذهبت لجمعية وعى و إتصلت بالأستاذة سوسن الشيخ رئيسة الجمعية المصرية لمكافحة الايدز سخروا منى ولم يتعاونوا معى و كل ما اريده هو شخص مصاب بالإيدز لإخضاعه للتجربة العلاجية التى الهمنى الله بها و هذا رقم موبايلى اخيكم فى الله ياسر 0145621778 و ارجو من إدارة الموقع الإهتمام و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • سلام عليكم..أنا مقيم بأروبا قمة بعلاقة جنسية مع فتات بدون واقي ذكري و بعد شهر قمة بالتحاليل الكاملة لأتأكد من المرض ..أريد أن أسأل إخوتي هل شهر كاف لظهور الفيروس في الدم و شكرا و ربنا يشفي كل المسلمين والمسلمات في رعاية الله ...

    • ان مرض السيدا مرض خطير ومعدي لان عندما يدخل الى الجسم يهاجم الكريات البيضاء و ثم يخل الى الخلايا و يقطن فيها ويحول برمجتها

    • ياجماعه انا مارسة الجنس مع فتاة وثاني يوم بدأ الوسواس فيني واقرا اعراض الايدز وبعدها ثالث يوم اتاني صداع وألم بالعظام وألام في بطني من ثاني يوم بعد الممارسه هل يعني ذالك اني حامل المرض ارجو افادتي واتتني حكه بسيطه

    • السلام عليكم للاسف اغلب من شاركوا فقط يخافون المرض ولا يخشون خالقهم فان امنوا المرض فلا ضرر بالمعاودة وهناك من يسال عن الشدود الجنسي ببساطة ونسي انه من فعل قوم لوط اللذي بسببه كانت نهايتهم
      ما كثر مرض الايدز الا بسبب كثرة الزنا بابتعادنا عن السنة والقران بمبررات واهيه كالماديات

      وان من تعلق قلبه بغير الله عذب به نسال الله التبات

    • الله يجزاكم خير ولله العظيم ولقد عاهدة الله ربي ان ابتعد عن الفواحش بأنواعه عسالله يغفر لي ويقبل توبتي انشالله ويبعد عني الامراض سبحان الله وبحمده

    • لقد عاهدة الله ان ابعد عن جميع الفواحش
      والله بعباده رؤف ياجماعه ما اجمل التوبه
      الي الله بخالص النيه وصدق المشاعر
      والله يبعدني عن جميع الامراض قولو امين
      ويبعدكم عن الامراض الصلاة تنهيك عن الفحشاء
      سبحان الله وبحمده

    • ابتعدو عن كل ما يغضب الله ولن يصيبكم شيئ

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركات.
    نحن مجموعة الامل للوقاية من الايدز .شباب متعايشين مع المرض مند سنة 2000 ونريد التواصل مع المتعايشين والتعرف وعنوان هو www.united_0212000@yahoo.com

    • انا انسان سليم ولله ا لحمد ولكن تواصلي هذا كل ما اريد به هو الانضمام لكم ان امكن لاني فعلا ويشهد الله اني احس بنفس المعاناة اللي يحسون بها المصابين بهذا المرض اشفاهم الله وعافاهم ونفسي بأن اقابل ناس مصابين بهذا المرض لكي اوضح لهم بأنهم منا واننا نقاسم همومهم واننا حاسين فيهم وكل ما اتمناه منهم هو الرجوع لله عز وجل والاكثار من قراءة القران والاستغفار والدعاء والصلاة في اناء الليل وبأن يحاول اي شخص ان يرقي نفسه وبأستمرار دون توقف وليس على بعسير

      اخوكم صالح الحربي
      الايميل s7amnn_99@hotmail.com
      0564834335

    • السلام عليكم اخوتي

      انا مقيم باوربا وحامل للفيروس منذ عام 2005 وانا ارحب بكم وعملت اضافه للايميل الخاص بكم
      وسوف اكون دائما معكم باتصال.. وشكرا

    • أهلن بك أنا من المغرب أتما لأك العلآج ,طلب من الله أن يشفيك لأنه هو الشاوي و العافي صلي ودعله وقرأ كتابه.

    • أتمنى من الله عز وجل أن أكون صديقاً مخلصاً وفياً لأي إنسان مريضاً كان أو عادياً وارجو أن لا تفكر في هذا الموضوع أبداً واعلم ان الله ماكان ليؤذيك لكنه يحبك وانه اختبار من الله عز وجل وارجع إلى قصص الأنبياء وتعلم الصبر لأن الصبر له جزاء عظيم عند الله وكن على يقين بالله أنه هو الشافي واعلم ان الطبيب له في الطب معرفة ما دام أجل الانسان فيه تأخير فاذا انقضى في الدنيا مدته حار الطبيب وخانته العقاقير وكلنا تحت رحمة الواحد القهار فلا تقلق فبعد العسر يسر بإذن الله ولا تيأس من رحمة الله أبداً أنا افتح الايميل وأكون سعيد جداً للتواصل

    • l انا كمان مقيم فى اوربا ممكن نتعرف

    • هل مرض الايذز يمكن علاجه في بدايت الوقت

  • لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    أعرف شخص عزيز علي حامل للفيروس ونسبتة
    فيه 300

    أريد أعرف إذا حد راح للشيخ الزنداني
    وجرب علاجه أو أي علاج ثاني , وإذاإستفاد
    منه... إذا فيه أحد أريد أتواصل معاه رجاء
    خاص

    أرجو منكم الرد في السرعة العاجلة جداً

    أم ظبية
    umm_dabyah@yahoo.com

    • الاخت الكريمة إذا أردت الاستفسار عن علاج الزنداني تواصلي مع طبيب المركز الخاص به واسمه الدكتور طلال الحكمي ورقم تلفونه هو 00967712378348

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا انا اشكركم على طرح موضوع مرض الايدز واحب ان اشكرك على طرح الموضوع ورقم الدكتور طلال الحكمي الذي هوا فعلا دكتور ناجح وهوا موجود في جمهوريه اليمن الشقيقه

      ويعمل الدكتور طلال في جامعة الايمان في صنعاء التي اكتشف فيها الشيخ الداعيه عبدالمجيد الزنداني علاج

      المعجزه لمرضى الأيدز والذي ابشركم بأنه تم علاج حالات كثير في جامعه الأيمان وقد ذهبت بنفسي الى اليمن
      وذهبت الى الدكتور طلال الحكمي والذي يشرف على علاج المرضى الذين اتو من جميع العالم العربي ومازالو

      يتعالجون في جامعه الايمان في صنعاء وحالاتهم المرضيه في نجاح بنسبة98 في الميه وابشركم بأن الشيخ عبدالمجيد الزنداني يبشر الامه العربيه بأكتشافه علاج مبهر لمرضى الأيدز

      واحب ان ازودكم بعنوان الجامعه

      جمهوريه اليمن
      صنعاء/تقاطع مذبح مع طريق المطار جامعه الايمان

      ورقم هاتف الدكتور طلال الحكمي/00967712378348

      ارجو من كل مسلم ومسلمه نشر هذا الخبر واعطاء الرقم لكل من هوا حوله ومريض بهذا المرض الذي تم اكتشافه من الشيخ عبدالمجيد الزنداني

      انشرو الخبر ولكم الأجر عند الله

      اخوكم/الخالد

    • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      من فضلك انت تكلمت عن الشيخ عبد المجيد الزندانى هل هو صحيح لى انى اريد ان ادهب واعالج عنده من فضلك اريد عنوانه صحيح ورقم تلفونه
      ولك منى جزيل الشكر وارجو من الرد عليا باسرع وقت ممكن
      او بمراسلتى على الايميل sana20052020@yahoo.com

    • شخص اريد طرح شيئ على ام طيبه اقول للك اخاكي العزيز ان ستدعي الله عزوجل بشفاء العاجل وان يس تغفر الله عز ه وجل انا اسمي اشرف عبد السلام من الاردن لقبي ابو شاهين ومشارك في هيئت الاردن المشاركه في حملت الايدز وندعل لاخكي بشاء العاجل

    • الله يجزيك الخير على ما فعلت اشرف العبادي من الاردن رقمي 0776470996 ومشارك في المحفظه على الايدز

    • انا حامل للفيروس احب اتواصل مع اناس مثلي وهذ الاميل a.s.d333@hotmail.com

    • سلام عليكم يا دكتور طلال انا جمال الجزائري الدي كنت اتعالج عندكم اتمنى من الله عز وجل ان يوفقكم في عملكم الجباروان ينصر شيخناالشيخ الزنداني حفضه الله وان تنجه فى مسيرتكم و الله المستعان. هدا اميلي للاتصال بي يا دكتور/www.moub79@hotmail.fr وشكرا

    • اللهم ماشفيني واشفي كل مريض ويكون الشيخ الزيداني سبب من عندالله لشفاءالملايين من هذاالمرض اللعين

    • {{}}الصدق والله يشهد اني ذهبت لزنداني وطلع نصاب والله العظيم

    • السلام عليكم انا صاحب المشاركه التي مكتوب بها (اني حامل للفيروس واحب ان اتواصل مع اناس مثلي وفيها ايميلي a.s.d333@hotmail.com) اتمنى من الاداره او المختصين ان تحذف المشاركه لانها سببت لي احراج مع اهلي واقربائي فاتمنى من الله ثم منكم ان تساعدوني وتحذفوهاارجوكم ارحموني اكن لكم من الشاكرين استنجدكم واستصرخكم ارحموني )

    • السلام عليكم
      انا اعانى من المرض أرجو منك ان تبعتوا لى الرقم اومكان الشيخ عبدالمجيد الزنداني
      وجزاكم الله خير وهدا أيميلى أرجو منك
      fatmafree2005@yahoo.com

  • هل تضن في رايك ان مرض الايذز لا زال يشكل طابوهات في مجتمعات المغرب العربي ,اذا كان نعم فما هي في نضرك الحلول للقضاء على هذه الطابوهات حتى يصبح هذا المرض عادي كباقي الامراض المزمنة الاخرى ويصبح المصاب يعيش حياته العادية كباقي الناس و شكرا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    لقد ضاجعت فتاة بصورة غير شرعية كانت مصابة بالتهاب الكبد الفيروسي(A) قبل حوالي سنتين بدون استخدام الواقي الذكري ولم تظهر علي اي اعراض لأي مرض , وكذلك ضاجعت فتاة اخرى واستخدمت الواقي الذكري وعندما كنت امارس تمزق الواقي الذكري,وحاولت مراراً الفحص للكشف عن مرض نقص المناعة ولكنني اكون متردداً ولم اعمل الفحص لحد الان.
    هل انا محتمل الاصابة بمرض الايدز؟ مع اني لم امارس الجنس سوى هذه المرتين .

    سامر

  • هل عدم نبات الشعر في المناطق الحساسة من الجسم وتحت الباط من علامات المرض

  • هل بمجرد ان يضاجع فتاة مضاجعة غير شرعية يصاب بالمرض مع العلم انها غير مصابة لان لى صديق يضاجع احدى صديقاتة مضاجعة غير شرعية وهى غير مصابة بالمرض هل من الممكن ان يصاب بالمرض

    • طبعا لا فالذين يضاجعون نساء بطرق خارج الزواج بالملايين في العالم
      طرق انتقال العدوى هي إما مضاجعة لشخص مصاب، أو عبر الدم.

  • هل يظهر في التحاليل بعد خمسة اشهر فما فوق علما بان التحاليل كانت بعد تسعة شهور ارجوا الرد لأني عندي وسواس من المرض مع اني حللت ثلاث مرات ولم يظهر شيء بجهاز الايزا

  • هل يظهر في التحاليل بعد خمسة اشهر فما فوق علما بان التحاليل كانت بعد تسعة شهور ارجوا الرد لأني عندي وسواس من المرض مع اني حللت ثلاث مرات ولم يظهر شيء بجهاز الايزا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اما بعد.
    لايسعني إلا ان أقول جزاكم الله خيرا بلفعل إن هذا المرض الموزمن هو أكبر مخاوف الانسان ولكن اريد ان اقول (إن إنتقال هذا المرض داخل جسم الانسان امر سهل جدا وخلال ثواني ايضا ولاكن الاصابه بهي امرا قاتل) والبيب بلإشارتي يفهمو.
    وشكرا

  • السلام عليكم ورحمة الله والبركات انا مارست الجنس منذو عشرة اشهر وانا خاف كثيرا من المرض وفي هذه الفترة يصبح معي تفكير قوي في هاذا المرض بس لا يوجد اعراض مستمرة يعني لم اعرق ابدا ولم يتقص وزني كل ماهنالك خوف من المرض ارجاء المساعدة ماهية اهم حالة في هذه الفترة

  • انا اشكرك على هذا المقال لكن اذا ضرب بشفرة حلاقة متى تظهر العوارض

    شكرا

  • السلام عيكم ورحمة الله وبركاته

    انامرة حلقت الشعر عند العورة بماكينة حلاقة وكان الذين يستخدمونها ابي واخي الكبير وليس معاهم اي مرض وجرحت جرحا صغير جدا وانا اريد ان اسالك هل ينتقل المرض الايدز

    وشكرا

    • اهلين يا اختي والله بدي اعطيك معلومة هيا غلط كبير واحد بستعمل متل هادي الشغلات من واحد الي اخر ولو انت متاكدة انهم ماعندهمش المرض الايدز اللهم يحفضنا منها اكيد حتكون سليمة با اذن الله

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسئل عن علاج مرض الايدز وهل فعلن الشيخ عبد المجيد الزندانى عالج بعض الحالات اريد رد سريع ورقم تلفونه لو سمحتوا وجزاكم الله خير

  • شكراشكراشكراشكراشكراشكراشكرا

  • اول لما الفيروس يدخل جسم الانسان ايه هى الاعراض اللى بتأتى للانسان او ايه اللى بيصاب به فى اول مرحلة وما هى مدة هذه الاعراض الاولية

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجزاكم الله خير على هذا الموضوع المهم والمهم للغاية في بلداننا العربيه وامتنا الاسلاميه نعم انه مهم وجدير بان نناقشه ونهتم في مكافحته ومحاربته

    نعم انه جدير بان ننفق مليارات الدولارات في الحد منه ومن انتشاره بدل من انفاق اموال طائله ومليارات لا تحصى ولا تعد في مساحيق وادوات التجميل
    مع العلم ان المرض في بعض البلدان في السنوات الأخيرة قد تدنت مستوياته لحد كبير ولكن مع الاسف انه في بعض البلدان يكثر ويتضاعف يوم بعد يوم وما يحزن القلب ويؤلم انا بلداننا المسلمه من البلدان التي يتكاثر فيها المرض ونسبة المصابين
    مع العلم اننا احق واجدر من غيرنا بنسبة تدنيه حيث ان دينناالاسلامي ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم قد ارشدنا الى طريق صحيح واضح بين ومن خاف ربه وراقبه في سره وعلانيته لن يضل ابدا

    وكما يعرف الجميع ان نسبة الاصابه بهذا المرض هي عن طرق محرمه مثل الزناوالشذوذ واللواط والمخدرات وهذا مايجعلنا اجدر من تدني نسبة الاصابه في اوساطنا نحن المسلمين علماان نسبة الاصابه عن طريق الطرق المحرمه قد تصل الى 99% وان نسبة الاصابه عن طرق اخرى مثل استخدام الاغراض الشخصيه اونقل الدم تكاد تكون شي لا يذكر
    علماان الاصابه والعدوى لاتنتقل الا عن طريق سائل من جسم شخص مصاب الى شخص سليم
    اسال الله للجميع العفو والعافيه وان يشفي جميع مرضى المسلمين ان يجمعنا واياكم في جنات النعيم اللهم امين

    وهذا الكلام اني مخاطبا نفسي قبل ان اخاطب اخواني المسلمين فانا جزءمنكم

    من اراد عنوان او مساعدة او استشارة عن طريق الشيخ الفاضل/عبد المجيد الزنداني هذا عنواني للجميع من اي بلد كان

    • انا عندي طفح جلدي في منطقة الرجل وحكة قوية مامعنى هذا؟؟؟؟ وكيف ينتقل مرض الايدز ؟؟؟؟

    • انا مريضة ايدز حامله للمرض من حوالي عشر سنوات واتعاطي علاج من الصحه لوقف نشاط الفيرس ولكن بعد ان قد دمر المرض عندي الشبكيه للعين اليمني واثر علي اعصاب رجلي انا طبعا مؤمنه ان الشافي هو الله والامل في الله وحده بس هل اذا لجأت للشيخ الزيداني سألقي عنده ما يساعدني علي شفائي

    • أختي الفاضلة أنا الأن أتعاج عند الشيخ عبدالمجيد الزنداني وعلاجه ليس كالسابق بل والله متطور في العلاج والحمد لله توجد نتائج ملوحظة لدى تحاليلي أنصحك بالعلاج عند الزنداني والله الشافي والمعافي مجرد الباقي أسباب... المبتلية الصابرة

    • اختى الفاضله اهلا بك , انا حامل للمرض وكمية الفيروس حوالي 28000 والمناعه 650 واريد ان اسالك عن الزنداني هل يوجد صحيح علاج ارجو افادتي ليزول همي .. وشكرا

    • السلام عليكم ورحمة الله
      انا مصاب من مده ليسة كبيره من40 يوم بالادي من فتات ولكية انك تتعالج عند الشيخ الشيخ عبدالمجيد الزنداني

      هل حقيقي انه توصل للدواء
      اشكرك اخي واتمنى ان اتواصل معك في المسنجر لكي اسالك قليلا

  • السلام عليكم .. انا احييكم عبر هذا المقال وشكرا جزيلا لكم على هذا الموضوع انا انسان سليم من المرض لكنني اتمنى ان من الله عز وجل ان يشفي كل مريض من هذا المرض القاتل والله قلبي معكم ومن دوعي سروري ان اكون صديقا لاي احد مصاب بالمرض (goodspeedj@yahoo.com) مع تحياتي وحبي للجميع

  • والله الموضوع حلو وشكرا لك يا دكتور لكن عندي سؤال ( لماذاتظهرأعراض مرض الايدز عند الرجل بشكل أسرع من المرأة؟) أرجو سرعة الرد ولكم مني أجمل التحايا

  • هل بعد مضي عشر سنوات تعتبر فترة كافية لضمان السلامة من هذا المرض على من وقع في المحظور؟؟؟؟؟

    • حناك امل كبير لكل من يحمل الفيروس بالعلاج الموكد لان منظمة الصحة العالمية اصدرت بيانا اعلنت فية باتحاد الدول الثمانية الصناعية الكبرى باكتشاف علاج ووقاية ومصل ضد فيروس مرض الايدز بحلول عام 2010

  • * الله يقينا ويقيكم والمسلمين اجمعين يا رب من هذه الامراض قولوا آآآآمين ....

    * وما اقول الا الله يعطيك العافية على هذا الموضوع اللي باذن الله مفيد ....

    * والله يشفي اخواننا المسلمين اللي الله ابتلاهم الله بهذا المرض واحب اقول لهم ترواهذا امتحان من الله

    والمؤمن من يستقيم ويعود الى الله ويتوب توبة صادقة الى الله وما يدريك لعل الله

    يشفيك من هذا المرض من دون عقاقير ولا ادوية ولا كيماويات ربما التوبة والرجوع الى الله هو سبب

    شفاؤك . (( الله يجزاكم الف خير )) تكفون يا اخوان ادعوا لاخوانكم المبتلون بهذا المرض

    فانهم والله محتاجون الى الدعاء اكثر من احتياجهم الى العقار او العلاج ولو دعوة واحدة .

  • السلام عليكم
    انا عندي جرح في منطقة اليد .. ولمست السائل لاحدى الفتيات .. مع العلم بأني لم ازني بها واكتفيت باللمس

    سؤالي :

    هل ينتقل المرض في حالة مرور السائل على الجرح؟

    في حالة ((وجود دم + عدم وجود دم)) على الجرح

    ماهي الاعراض الاولى لمرض الايدز المباشره بعد حدوث الجماع ؟

    واكون شاكر .. واتمنى اذا كان الرد موثوق به او احتمال الوثوق به

    وتذكرو الدال بالخير كفاعله

  • السلام عليكم انا بصراحة يا دكتور كنت اريد افهم منك عشان انا خايف جدا لان غبطت غلطة جدا كبيرة و اتمنى ان تساعدني لان بصراحة انا ماني عارف وشو اعمل انا و الحمد للة متاكد انشالة مافي شي عندي لاكن الخوف دخل راسي انا بتاريخ 1_2_2009 بلضبط كان عندي لقاء جنسي مع شابة و انا اكتب الرسالة اليوم بتاريخ 28_2_2009 و انا الخوف تملكني فا انا اريد اعرف منك الاشياء التالية لو ممكن
    1_ بعد كم من الوقت تضهر اعراض المرض عشان انا واحد صديقي قال الي بعد 90 ساعة و واحد من اقوى الاعراض انتفاخ في الجهاز التناسي
    2_ الاعراض الاولية شو هية
    3_ كيف انا اتاكد اني مافي عندي شي
    4_ بعد كم يوم او كم شهر لو يا ستار كان عندي المرض حيضر
    5_السوال الاخير لما اروح على المختبر وعمل تحليل واكان في شي طيب المدة الي المفروض اعمل فيها الاختبار بعد كم من الوقت جزاكم اللة خيرا ياريت لو رد سريع منك دكتور

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاتة تحية خاصة للدكتور اسد محمد و تحية للكل بدون استثناء وبعد
    يقول الله تعالى: وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ ....... ويقول عز وجل: قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا
    اليكم قصتي:
    انا شاب ابلغ من العمر 22 سنة لقد وقعت في المحرمات . الزنا , الخمر .... فاطلب من الله العفو و المغفرة ,
    قبل ثلاث اسابيع تقريبا اي يوم 12 -02 -2009 ارتكبت فاحشة الزنا مع احدى العاهرات قمت بحماية نفسي بالواقي الذكري ولكن فجئة عندما رءيتة مقطع
    في احدى اللحضات ولم ولم اكمل معها الممارسة حتى مع اطالة الامر ربع ساعة تقريبا .... لااني كنت في حالة سكر . المهم عندما مرة مدة 3 اسابيع جائني
    صديق فقال لي : الم تسمع الاخبار ؟
    قلت : مالاخبار
    قال لي : لقد اخذو شابا اليوم الى المستشفى كان يحتضر لقد كان مصاب بالايدز
    فستغربت من كلامه : فقلت لماذا تقول لي مثل هذا الخبر
    فصدمت بكلمات قال : لقد كانت الفتاة التي كنت معها صديقة له وكانت دائمت الجماع معه
    لم اتمالك نفسي صدمت وذهبت للمنزل وانا ارتعد , خائف , مصدم , متاثر , ودخلت غرفتي اردت البكاء ولم استطع واتى اليل ولم استطع ان انام ندمت وستغفرت ربي ان يسامحني وفي الصباح قمت وصليت وطلبت من الله عز والجل المغفرة و الرحمة
    ونتهيت من صلاتي و دعواتي , ذهبت لاتحقق فوجدت نفس الخبر عند الكل
    فقلت في نفسي لقد اصبت 100 في المئة لم استطع ان اجري التحاليل خوف من الصدمة الحقيقية
    والان اخواني او كل من قرء قصتي اريدكم ان تتاملوني و تنصحوني هل اخضع لتحاليل ام اترك نفسي هكذا
    بين الشك و الحقيقة والفزع و الرعب
    وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • د قمت بممارسه جنسيه بتاريخ 11\3\2009
    وبعد هذه الممارسه فى نفس اليوم وبعد ساعه وجدت فوران فى دمى وحكه غريبه وحتى وقتنا هذا هذا الفوران ياتى لى من الوقت للاخر مع بعد التعب فى القولون
    فهل اصابنى المرض؟؟ لااله الا انتا سبحانك انى كنت من الظالمين ياحى ياقيوم برحمتك استغيث

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل توجد طرق أخرى للإصابة بهذا المرض ؟

  • السلام عليكم شكرا على هالمقال القيم عندي استفسار ارجو افادتي
    هل ينتقل المرض عن طريق اللعاب وهل ينتقل عن طريق تقبيل الفم

    • مرحبا اخي انا فتاة في 16 من عمري كنت ابحت في موضوع السيدا فقراة رسالتك فاردت ان اجيبك (لا ينتقل الايدز عن طريق اللمس.او المصافحة او التقبيل.او العطاس.....).ارجو ان تقرا ماكتبته لك وشكرا.

    • بلا ينتقل، و قد انتقل إلي بهذه الطريقة، بمجرد أن شفتي كانت مجروحة و قبّلت الفتاة و حصلت الكارثة. اكتشفت إصابتي منذ 3 أيام فقط و قد أحسست بأني مصاب بعد أسبوع من اللقاء المشؤوم أي منذ شهر واحد.

    • انامارست الجنس قبل 4 اشهر واخر تحليل قبل اسبوعين وكانت النتيجة سليم ولا كن خايف هل احتاج للفحص مرة اخرة افيدونى جزاكم اللة خير الجزا

    • جائتنى اعراض تشبه اعراض الايدز ملكن على فترات متباعده يعنى الم مفاصل اليد 15 يوم وبعد شهرين وخز بالمغبن 15 يوم وبعد شهرين حبيبات على الظهر 20 يوم على العلم هذه الاعراض بدات بعد التقبيل ب 6 شهور
      السؤال هل اعراض الايدز الاوليه تاتى على فترات متباعده وهل تاتى بعد الاصابه ب 6 شهور وشكرا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دكتور انا لي علاقات جنسيه قبل تقريبا 11 اخر علاقه كانت في 1998 والان متزوج من 7 تقريبا ولدي طفلين5 سنوات و3 سنوات ولكن مازل هاجس الايدز يطاردني مع كل مرض هل الفتره كافيه لتاكيد سلامتي من المرض
    جزاك الله كل خير

  • انا مريض منذ 7 سنوات و يتم علاجى بواسطة وزارة الصحة المصرية و ارغب فى الزواج من حاملة للفيروس لكى نستكمل حياتنا سويا تليفون 0164683668

  • السلام عليكم

    حالت صاحبي النفسية تعبانه جدااا

    كل منهما مص او لعق ذكر الاخر

    السؤال هل ينتقل المرض من طريق مص الذكر او لحسه؟؟؟؟؟

    ارجو الاجابة لان الحالة سيئة جداا

    و ما هي الاعراض السريعة للمرض ؟؟ و كم هي المدة التي بعدها يستطيع المرض ان يفحص؟؟

    شكراا

    • سلام عليكم
      انا تعبت جدا مارست الجنس مره واحد واستخدمت الواقي ولا ازال خائف هل انا مصاب با المرض

    • يا أخي ريح راسك واذهب للطبيب
      لا أحد يستطيع أن يقرر أنك مصاب إلا الدكتور بعد الفحص الرسمي فكيف تخاف
      ألا تخاف من الزنا وتخاف من الدكتور، الدكتور ليس غولا هو لكي يعالجك إن كنت مريضا، كن شجاعا واذهب للطبيب

  • السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله رب العلمين
    اول جزاكم الله خير على هذه
    ثاني الى اخواني وخواتي المسلمين
    ياريت يكون طلبي موجودوكان طلبي رقم هاتف الشيخ عبدالمجيد الزنداني حفضه الله ومن يجد هاتفة لو تكرمت ارسله على الايميل هذا وجزاكم الله خير w_aqwary@hotmail.com

  • السلام عليكم ورحمة الله
    اولا اشكرك على انك فتحت لنا باب المناقشة والتوعيه
    انا شاب 25 سنه في 26/12/2010 قمة بعلاقه غير شرعية مع فتات مطلقه من مده واتمنى من الله ان يسامجني على هدا لكنني كنت في غير وعي ولم اقم بالعازل الطبي

    والان بعد مرور تقريبا 35 يوم على فعلتي هاته دخلني وسواس انني ممكن ا تكون تلك الفتات مصابه او انني وصاب بالفيرس

    الوسواس والهم بدء يطاردني كل الوقة في تفكيري

    ممكن لو سمحت تقلي ما هي اعراض المرض
    ومتى تضهر اعراض المرض
    وما هي اعراض المرض
    المرجو ان تفيدني واللهتفكيري قريب يبوز بالوسواس

  • السلام عليكم حالت صاحبي النفسية تعبانه جدااا كل منهما مص او لعق ذكر الاخر السؤال هل ينتقل المرض من طريق مص الذكر او لحسه؟؟؟؟؟ ارجو الاجابة لان الحالة سيئة جداا و ما هي الاعراض السريعة للمرض ؟؟ و كم هي المدة التي بعدها يستطيع المرض ان يفحص؟؟ شكراا

    أحد الإخوان كتب هذه الرسالة وأنا عندي مشكلة نفس هذه المشكلة بس أبغى الجواب اليقين عشان أنا كمان أعاني من هذه المشكلة وحالتي النفسية تعبانه جداً ...
    أرجوا الإفادة في أقرب وقت.

    • عن انس رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول : ( قال الله تعالى : يا ابن ادم ! إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم ! لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء ، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك ، يا ابن آدم ! إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة ).
      رواه الترمذي [ رقم : 3540 ] وقال : حديث حسن صحيح

  • يا اخوانى الاعزاء المرض لا ينتقل بالعطس او السعال او المصافحة او التقبيل او اللعاب لانة فيروس ضعيف جدا خارج الجسم ولا يقوى على تحمل ظروف الجو والجراثيم الاخرى الى بتهددة انما بتظهر قوة الفيروس داخل الجسم الفيروس لا ينتقل الا بطرق مباشرة للغاية من الام للجنين يعنى اختلاط دم او عن طريق نقل الدم او استخدام اجهزة او معدات تلامس دم الانسان السليم وكانت ملوثة بدم انسان مصاب من قبل واخر طريقة طريقة الجماع بكل صور جماع طبيعى او شاذ فى علاقات مشكوك فيها والجماع الدقيق اى ملامسة عضو ذكرى لعضو انثوى

  • او فتحة الشرج للشواذ انما التقبيل او اللعبا او الفم لا ينتقل عن طريقها اى شى كما ان المرض لا ينتقل عبر الحشرات لان فى دراسات اثبتت ان الناموسة يمكن ان تحمل ا
    لمرض ولاكنها لا تحمل باى شكل من الاشكال الكمية الى يمكن ان تسبب المرض وذلك لانة فيروس ضعيف زى ما قولتلكو لاكنة قوى داخل الجسم فقط انما ممكن للذبابة ان تحمل مرض كالملاريا لانها بتحمل مجموعة الجراثيم او تركيبة الجراثيم الكافية لاصابة الانسان بمجرد قرصة بسيطة لذلك اى انسان عندو قلق من ان نموسة تكون قرصتو يمكن ان تحمل المرض ميقلقش خالص فالاصابة عن طريق الحشرات تكاد تكون مستحيلة وشكرا

    • اشكرك يا أخ حسن علي التوضيح ولكن ارجو ان تؤكد لنا بشدة ان معلوماتك هذه صحيحة مائة بالمائة لاني جد خائف، انا حالتي قريبة منها ولكن الاختلاف انني مارست مع بنت عن طريق العادة السرية وليس المص نسبة لخوفي الشديد من المرض، فهي تقوم بوضع البصاق في يدها دون علمي واداء الاستمناء وفي بعض الحالات يحدث الجفاف في يدها فاجد في نهاية الامر بعض التسلخات في عضوي الذكري، مع العلم انه لم تحدث لي اي من الاعراض المذكورة، ارجو الرد العاجل لاني مقبل علي الزواج وتنتابني الهواجس.

    • أرجوكم يا أخ حسن ويا أخواني ان تتفضلوا علي بالرد العاجل لهذه المسألة فأنا لا استطيع صرف نفسي عن التفكير في هذا الموضوع وانا جد خائف من الذهاب الي الطبيب.أرجوكم راجعو رسالتي الماضية عن ممارسة الاستمناء بوضع الفتاة لبصاقها في يدها ومن ثم دلك ذكر الرجل به حتي يقذف، وماذا اذا حدث بعض الجفاف مما ادي لبعض التسلخات في الذكر، فهل كمية اللعاب هذي كافية لنقل الفيروس بهذه الطريقة مع الدلك؟ مع العلم انني طالبتها بتجفيف يدها منه ثم المعاودة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • قمت قبل 24 يوم بمارسة جنس من البر مع أمراة ولم الج ( اي سطحي ) انتابني شعور الخوف من الله اولا ثم من المرض ثانياولم اكمل يعني أقل من دقبقتين ثم تركتها وكانت سبب العودة الى الله لم تظهر اي اعراض ولكن الوساس يطاردني وكدت اصاب بالاكتئاب ( ارجو توضح مدى امكانية اصابتي بالايدز لا قدر الله)

    • احي النادم السلام عليكم ورحمة الله وباركاته.
      ارجوا من الله ان يغفر ذنوبنا جميعا فبني البشر خطاوؤن وخير الخطائين التوابين
      اخي اعلم ان فيك بشائر الخير وعندك ضمير حي ومخافتك من الله هي العلاج في حد ذاتة
      اناحسب معرفتي لكوني مختص في هذا المجال ان الفيروس يوجد بشكل كثيف في الافراز المهبلي الرحمي وينتقل بالممارسة الكافية حتى دون انزال منوي ولكونك لم توضح ان التي وقعت عليها مصابة فلاامكانية للانتقال باذن الله فبادر بالتوبة فالله اشد فرحاً بعبدة عندما يعود اليه سبحانة وعليك بالصحبة الصالحة التي تدلك على الخير وتعينك على فعلة.

  • انا شاب من مصر و الحمد لله انا انسان متدين الي حد ما و لا أقيم علاقات غير شرعيه ولكن انا عاوز أسئل هل ممكن ان يصاب الشخص بالأيدز و لا تظهر عليه أعراض المرض الأوليه التي تشبه الأنفلونزا و هي الصداع و السخانيه و التعرق الكثيف عند النوم و تضخم الغدد و الطفح الجلدي و الطفح الجلدي في اللسان و هل يمكن الشخص انا يعرف هل هو مصاب بالمرض ام لا دون التحليل و هل يمكن ان نميز الشخص المصاب بهاذا المرض

  • سلام عليكم..أنا مقيم بأروبا قمة بعلاقة جنسية مع فتات بدون واقي ذكري و بعد شهر قمة بالتحاليل الكاملة لأتأكد من المرض ..أريد أن أسأل إخوتي هل شهر كاف لظهور الفيروس في الدم و شكرا و ربنا يشفي كل المسلمين والمسلمات في رعاية الله ...

  • انا شاب من السعودية اقمت علاقة مع فتاة قبل 6 ايام تقريبا واستخدمت الواقي الذكري ولكن قبلت الفتاة قبلة خارجية على الشفة والان اشعر بحرارة بالجسم والبطن خصوصا والارجل
    واشعر بضعف بسيط وخايف من هذا المرض كفانا الله شره
    ارجووووووكم افيدوني انا خايف خوف شديد

    • يا اخي العزيز السلام عليكم ورحمت اللة وبركاتة
      اما بخصوص القبلات بجميع انواعها او ملامست المصاب بالايدز فهيا لاتنقل المرض حسب المعلومات المنتشرة الان من الاطباء والمجتمع ايضأ, واما بخصوص انتقال المرض لك بعد ستة ايام فمن المعروف ان التحاليل لاتبين المرض الا بعد ثلاثة عشر يوما وما فوق" و90% يصابون بهذا الداء عندما يعمل الواط سواء مع ذكر او انثىء .
      اللة عز وجل شرع لنا الزواج من اربع وخلاف ذلك يبغضة اللة. وحتى الذي اصيب بهذا المرض بامكانة ان يقول هذا رحمة من اللة والرجوع اليه والتوبة وعدم الاستمرار بفعل الرذيلةز

  • انا مصاب بمرض الاديز ولم امارس علاقه جنسيه ولا اعرف كيف انتقل لي المرض منز ان بلغت الحلم ظهرت لي علامة في عضوي الزكري وهي حبوب في شكل شريط تماماً في راس العضو الزكري ومن حينها عرفت ان هذا الشئ ليس طبيعياً وبعد اربعه سنين بدأت اسعل سعال جاف بلاول ظننت انه سيزول ولاكن استمر معي لمدة سنه ونصف ومن تلك الحظه بدأت استعرض صفحات الويب عن هذه المشاكل التي تحيط بي وبعد جمع معلومات من الانترنت والبرامج التلفزيونية ادقنت تماما اني مصاب بهذا المرض انا اظن ان هنالك حلقه مفقوده حول المرض في كيفية الانتقال والله اعلم .

  • السلام عليكم
    شكرا على هدا الموضوع القيم
    عندما وصلت من الحمام البخاري العموي باعتبار ان المكان درجة حرارتو متوسطة احسست بجرح خفيف في رجلي ما اعرف ايه جرحني في الحمام يمكن تكون شفرة يمكن انتقال المرض و ماهي درجة الحرارة التي يموت فيها الفيروس ارجو الاجابة في اسرع وقت ف انا خائفة كتير.

    • مرحبا انا ضربت بموس حلاقة في يدي من ولاد الحرام وغير متأكد اذا كان الموس ملوث بفيروس الإيدز ام لا وقد مضى على الضربة شهرين تقريبا ولكن بعد ثلاثة اسابيع من الضربة تقريبا بدأت اعاني من اسهال مزمن ما زال لحد ليوم (صرلو شهر تقريبا)
      الذي اريد معرفته:
      ١-هل هذا الاسهال عامل مؤكد من انني مصاب(لم يظهر علي غير هذا العارض من العوارض الاولية لم اخسر وزن ولا..... لم يظهر سوى هذا الاسهال اللعين)
      ٢-بعد كم من الوقت يمكنني اجراء اسرع تحليل للتأكد من اذا كنت مصاب بالمرض ام لا
      ارجو منكم الإجابة على تساؤلاتي بسرعة لأني خائف كثيرا وشكرا
      ارجوكم ساعدوني جازكم الله كل خير

    • السلام عليكم اخي الكريم
      اخي احسن شيء انك تروح و تسوي تحليل بس اذا كان عندك اسهال فقط فا لا اظن انا تعني من شيء و لكن الصحه مهم و لهذا يجب ان تفعل تحليل دم

  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:-
    ١- أتمنى الإجابه من الدكتور أو من الأخوان
    ٢- أنا أقمت علاقه محرمه مع امراءه باستخدام الواقي الذكري .
    س١- هل فيه نسبة إصابه بالمرض ، مع العلم بأن الواقي لم يتمزق ؟
    س٢- هل تبدأ أعراض المرض بعد الجماع؟

    ٣- أقمت العلاقه قبل ٣ أستبيع بالضبط
    و لم بأشعر بأي من الأعراض .

    أرجو الرد في أسرع وقت ممكن .

  • الإجابة عن المرض جيدة

  • يوجد هناك قناه اسلاميه اسمها الحقيقه للدكتور لهاشمي تم علاج اشخااااص كثرين من هاذا المرض وغيره

  • عملت علاقه مع وحده بس استخدمت الواقي الذكري ولكن احسن ببعض الاعراض الاوليه مثل الاسهال والم في الحلق وبياض اللسان وصداع والم في الخصيه وانتفاخ بسيط في الرقبه من الجوانب كذلك الم المفاصل والم في العضلات وقليل من التعرق الليلي في بعض الاحيان انسداد مستمر في الانف مع العطاس وسيلان شفاف وجفاف الحلق عند الاستيقاظ من النوم ..علما" ان الفحص العام قال لي الدكتور هناك فيروس بالدم ولكن كرات الدم ثابته ولا تتجمع اوتتكاثر لمحاربته ..اريد توضيح شافي بخصوص حالتي .

  • اعتقد ان فيروس الايدز نشئ لأول مرة في اجسام الشواذ كعقاب على جريمة فيها هدم للطبيعة البشرية ثم انتشر للمراءة وغيرها عن طريق العلاقات و اتصال بالدم
    وجريمة اللواط عاقب عليها الله بالرجم بحجارة مشتعلة من جهنم في اول الزمان وفي هذا الزمان بالأمراض الفتاكه

  • هل ملامسة المني لجرح سطحي علي اليد و دخوله الى الجرح اثناء العادة السرية يؤدي للاصابة بالايدز

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الله يكفينا شره

  • كيف يصاب الانسان بلمرض الايدز

  • انا شاب اسمي س٥ كنت احلق عند حلاق مصاب بفيروس الادز ولم اعرف انه مصاب وهو كمان لا يعرف كيف تشوف هل ممكن تنتقل العدوا

  • هل تحليل الايدز )اليزا( بعد مرور خمس سنين قطعي من اخر علاقه جنسيه حيث النتيجه نيجاتف

  • سلام عليكم جميعا :
    انا محمد انني اشعر في الحك في الظهر و حسسيات في اليد و الكتف و الرقبة و عطس اكثرمن 20 مرا في اليوم و احسسيات و احس اننا شواربي مءشبين و احكهم انني ضجعت رفيقت و اعتقض انها ليست حاملا مرض اليدذ لكن بعد مدة شهر حسست بل الحكة و بعد 4 اشهر ذادت

  • أرجوكم ساعدوني الشيطان لعب فيني مارست الجنس مع ثلاث أشخاص الاول من سنتين تركته والثاني السنه الثلاثه تعرفت عليه ومارست معه مره والأول ثلاث مرات بين فتره وفتره مارست وبعد سته ايام تركته وتعرفت عل الثالث وطلب مني ذا الشي ممكن مرتين ف هل يمكن حدوث مرض الايدز والأعياذ بالله

  • بليز ردو بسرعه كلام اكيد بتوب

  • هل من الممكن الإصابة بهذا المرض بعد العلاقة الغير شرعية .. علما بأن الأشخاص سليمين 100%

  • اخي الكريم انا اعيش بماليزياء بكولالمبور وفي احد الايام ناداني احد الماره بسيارته وطلب مني الصعود فصعدت معه واخبرني بانه طبيب وبعدها اخذ يده الى بطني ليتفحصني وفجه ولم اتوقع منه هذا الشي يقوم بمداعبت ذكري من ماجعلني اخاف انه يريد نقل المرض الخبيثه لي
    هل ينتقل مرض الايدز بملمسة مريض الايد لشخص اخر

  • مرحبا انا لدي سؤال
    هل الفابروس الايدز موجود في السائل المنوي ام لا وهل ينقل المرض عن طريق الاحتكاك في المهبل او الفتحة الشرحية علما اخرج السائل برا ليس في المهبل او الشرج

  • اناشب في 22من عمري مؤمن واخاف الله ولاكن في سني ال16حصل لي عمل ذاك شي والشخص سليم والان انا مقبل للزواج لاكن اخاف متهل الهواجيس احس بمرض نفسي علما اني طبيب ادرس من 4سنوات هل ابقى مع ربي وانسى الهواجيس وابقى واتزوج

  • يرجى الاجابة هل بمجرد الايلاج القضيب بامراة مريضة ولو اقل من دقيقة يصلب الانسان بالمرض ولا هناك شروط يرجى الجابة

  • ههل العادة السرية الستنماء تسبب الايدز؟

  • طيب هسا همه بيفحصو الشخص الي بسافر من دوله لدوله اذا معاه ايدز ولا لا

  • هل العادة السريه تسبب الايذز وهل السحاق بين فتاتين سليمتين يسبب الايدز ولكن دون ملامسة العضو الانثوي بينهما

  • اللهم استرنا وحمنا ونجنا استغفر الله العظيم واتوب اليه
    اود طرح موضوعي بتفصيل والرجاء من المشرفين الرد قمت بعلاقه مشبوهه وكانت بستخدام الواقي الذكري حيث قبل ايلاج القضيب وضعت اصبعي في فرجها وقمت ومارست الجماع معها ولا اذك وكم الفتره بتحديد وبعدها قمت بممارسه الجنس اليدوي باليد التي وضعت اصبعي في فرجها وقمت باجراى فحص اليزا بعد 34 يوم والحمد لله هل نسبة الاصابة كبيره حيث اني لا اعلم انها مصابه اول لا حيث انها قامت بالفحص

  • انا مريض بالايدز بس احب اعرف كل واحد مريض بالايدز انه فى دكاتره بتخليه يكره الدنيا والحياه بالذات لما تكون دكتوره بس انا الحمد لله اتجوزت من واحده سليمه وبتعامل معاها بالواقى الذكرى باستمرار بس دا طبعا بعد موافقتها على الجواز منى وعلى فكره انا عملت عمليه حقن مجهرى عشان اخلف من غير ما اصيب زوجتى او ابنائى بالمرض كل الحكايه انهم بيعملو عمليه فصل للحيوان المنوى من السائل المنوى يعنى عمليه غسيل للحيوان المنوى فى المعمل والحمد لله ربنا اكرمنى انا بقول كدا عشان فى دكتوره خلت الدنيا اسودت ادامى وبعدين عرفت دكتور شاطر عرفنى كل دا وياريت محدش ييأس وربنا يشفينا جميعا

  • لوسمحت حد يفيدني انا شاب في سن19ادرس بالخارج والله انا اعصابي خلاص انا ما عملت اي شي غير انا قبلت فتاه روسيا ومن ساعتها وانا ندمان جدا بس ومن بعدها بأيام حاسس بحرقان في الحلق مش قوي بس بقالي اكتر من اسبوعين ارجو الرد السريع انا يدعو الله في كل لحظه أن يزيل عني

  • أصل فيروس الإيدز لا يظهر بالفحص لأنة جند من جنود الله ولذلك يسمى خبيث راجع مقالة الشيخ النابلسى

  • اخي مصاب بالمرض بالمرحلة السريرة الثالثة هل له علاج؟؟؟

  • الحمدلله رب العالمين بانه سخر هذا المرض للناس اللي ماتخأف الله ولاتوقف عند حدوده ولاتحسبن الله غافلاااا عما يعمل الظالمين ))حسبي الله ونعم الوكيل على كل عاهره وكل إنسان مايراقب الله

  • انا بدّي اعرف شي واحد هل المصاب بالايدز في اول سنتين يصاب بمرض الانفلونزا ام لا لانه انا ما مرضت علي الاطلاق فارجوكم ردو علي في أسرع وقت ممكن

  • أنا حقا سعيد جدا لحياتي. اسمي فارغاس سينثيا مايي، وأنا لم أفكر بأنني سوف يعيش على الأرض قبل عام تنفد. لقد كنت تعاني من هذا المرض الفتاك (الإيدز) على مدى السنوات ال 5 الماضية الآن. كنت قد أنفقت الكثير من الأموال التي تذهب من الأماكن واحد إلى آخر، من الكنائس للكنائس، وكانت المستشفيات بلدي كل إقامة يوم. الشيكات مستمرة حتى كانت هوايتي لا حتى الشهر الماضي، كنت تبحث عن طريق الإنترنت، ورأيت شهادة حول كيفية DR. ساعد بن شخصا في علاج مرض فيروس نقص المناعة البشرية لها، وسرعان ما أنا نسخ بريده الإلكتروني الذي هو (drbenharbalhome@gmail.com) تحدث. أنا له، وقال انه طلب مني أن تفعل بعض الأشياء معينة وهو ما قمت به، وقال لي انه ذاهب لتقديم والعشبية لي، وهو ما فعله، ثم طلب مني أن أذهب لاجراء فحوصات طبية بعد بضعة أيام بعد استخدام العلاج بالاعشاب، كنت حرا من هذا المرض الفتاك، وقال انه طلب مني فقط لنشر شهادة عبر العالم كله، بأمانة أنا فعل ذلك الآن، أيها الإخوة والأخوات من فضلك، انه امر رائع، وأنا مدين له في حياتي. إذا كنت تواجه مشاكل مماثلة والبريد الإلكتروني فقط له على (drbenharbalhome@gmail.com) أو ببساطة ال WhatsApp له على: + 2348144631509.He يمكن أيضا علاج أمراض مثل السرطان، Diabeties، الهربس. وما إلى ذلك يمكنك الوصول لي على البريد الإلكتروني: vargascynthiamaye1995@gmail.com

  • السلام عليكم.
    أنا في تاريخ 15.9.2016
    زنيت يإمرة اجنبيه ولكن كنت ارتدي الواقي الذكري.
    ‏.فقط مدة العلاقة دقيقتين واخرجت القضيب ولا زال الواقي سليم غير متمزق.
    أنا تائب إلى ربي والله وندمان على فعلتي وصار لي إكتئاب وارق ووساوس. لكن لاتوجد اعراض كبيرة الا اني احس وزني بدأ يقل وسخونة بالبطن .
    هل فيه أمراض غير عن الايدز تنتقل بالتلامس الجسدي.
    ‏....

    على سبيل الاطمئنان :
    ﴿إنّ الله يغفر الذُنوب جَميعا﴾
    استغفر الله العظيم ، وأتوب إليه 💜...

    عملت تحليل شامل للدم وانا سليم.
    هل يوجد فحص خاص للامراض الجنسية.
    ساعدوني بارك الله فيكم.
    انا تائب وندمان اشد الندم.

  • السلام عليكم جميعا
    لي صديقي يبلغ من العمر 21 سنة في عام 2016 مارس علاقة مع فتاة اذ به تنتقل له العدى .ارجوا منك يا دكتور التواصل معي في اقرب وقت ممكن وشكرا.

  • السلام عليكم جميعا
    لي صديقي يبلغ من العمر 21 سنة في عام 2016 مارس علاقة مع فتاة اذ به تنتقل له العدى .ارجوا منك يا دكتور التواصل معي في اقرب وقت ممكن وشكرا.

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاتة تحية خاصة للدكتور اسد محمد و تحية للكل بدون استثناء وبعد
    يقول الله تعالى: وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ ....... ويقول عز وجل: قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا اود طرح موضوعي بتفصيل والرجاء من المشرفين الرد قمت بعلاقه مشبوهه جنس فموي بدون واقي بعد٩أيام ظهرت علي أعراض تعب إسهال بعض المرات اللسان الأبيض آلام المعدة ٠٠٠٠٠مباشرة قمت بإستعمال القسط الهندي وحبة البركة لمدة تقريبا ٢ شهرين ثم قمت بتحليل كمبوag ac للإيدز سلبي بعد٩ أسابيع سلبي والحمد لله إختفت الأعراض إلا اللسانالأبيض مازل مستمرمعي أريد أن أعرف هل إ ستعمال القسط الهندي وحبة البركة يؤثرفي التحليل أو يؤخر ظهور الأجسام المضادة

  • السلام عليكم ورحمه الله ( لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ) انا شاب عمري 26 عام حاليا .. مارست الجنس قبل 6 اعوام وطيله الفترة هذه كنت في اتم الصحه والعافيه .. والان قبل شهر بداء الوسواس يقتلني اعاني من الم في الابط والفخذ بدون انتفاخات ف العقد الليمفاويه والم الرقبه واسفل الفك الايمن .. والم البطن .. مع العلم اني كنت دائم الذهاب الي المستشفي لاني اعاني من القولون العصبي وكنت افحص الدم كثيرا ودائما يكون تحليل الدم نظيف .. فحصت وظائف الكبد وطلع م عندي فايروسات .. فحصت وظائف الكلي طلعت نظيفه .. هل من الممكن ان تكون هذه الاعراض من علامات المرض الرجاء افادتي ( ربنا يحفظكم من كل شر ويحفظ احبائكم ) وحماكم الله من كل سوء

  • السلام عليكم
    انا ارغب بالاستفسار زوجي قبل أن يتقدم لي كانت له علاقات محرمه قبل ٦ سنين وعند الزواج أجرينا فحوص ومنها مرض الإيدز ولم يظهر نتيجه انه مصاب ولكن بعد مضي ٦ سنين على زواجنا بدأت بعض الأمراض تظهر عليه منها انه كريات الدم البيضاء اقل وبعض التقرحات باللسان ولكنها تختفي وآخر مره كانت لديه بعض التقرحات على العضو الذكري فترة معينه واختفت وأخرها نتوء في الإصبع والدكتور شك بالامر وأجرى له تحليل الإيدز وكانت النتيجه ليست ايجابيه ولا سلبيه والآن انا خائفه انه يكون مصاب هل المرض يستغرق طول هذا الوقت حتى تظهر نتائجه واعراضه أم يوجد احتمال آخر بأنه رجع إلى طريق الحرام وانتقل له المرض من فتره الزواج أرجوا الإجابة لأنه لايعير الموضوع أهميه ولم يقدم على التحليل مره أخرى لنقطع الشك باليقين

  • مرحبا الناس
    اسمي بايليز كلاين
    أريد مشاركة هذه الشهادة معك
    لقد اختبرت فيروس نقص المناعة البشرية إيجابي مع عدد CD4 من 90 وفصل مع بلدي السابق وليس في علاقة لمدة 4 سنوات
    كنت قد قررت أن أبقى وحيدًا وأركّز على مسيرتي المهنية والنمو المستقبلي ، ثم يأتي فيروس نقص المناعة المكتسبة على طول 4 سنوات على طول الخط وكان ذلك بمثابة صدمة وضربة وتم وضعه على الفور
    لقد تعلمت أننا لا نستطيع أن نفكر في السبب ، وكيف ومتى يكون معنا هنا بالفعل ، لذا فقد قبلته كرئيسي
    يوم واحد من المؤمنين جئت عبر شهادة نشرها واحد من آدمز سينثيا عن كيفية شفاء الدكتور مولي جوناثان لها من فيروس نقص المناعة البشرية في غضون شهر من تناول الأدوية العشبية التقليدية الأفريقية
    لم يكن لدي أي خيار اتصلت به
    بعد تناول الدواء العشبي لمدة 14 يومًا ، قررت التحقق من عدد CD4 لمعرفة ما إذا كان الدواء يعمل
    اكتشفت أن CD4 كان 810
    واصلت مع الدواء لمدة 7 أيام أخرى مما يجعلها 21 يوما
    أنا امرأة سعيدة اليوم لأنني يمكن أن أقول بجرأة أنا فيروس نقص المناعة البشرية السلبية
    كل الشكر للدكتور مولي جوناثان. لا يزال هناك مستقبل عظيم أمام كل شخص مصاب. من فضلك لا تموت في صمت
    أنا أدلي بشهادتي اليوم لأنني وعدته بأنني سأعلن ذلك للعالم إذا كان قادراً على علاجني من فيروس نقص المناعة البشرية.
    اتصل بالدكتور مولي جوناثان الآن على هذا البريد الإلكتروني: mulijonathanherbal@gmail.com
    مكالمة / واتس اب: +34349038544302
    موقع الويب: https://sites.google.com/view/drmulijonathanherbalhome/home

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى