الأحد ٢٩ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩
بقلم الحسين بنصناع

الحاضر والآفاق عنوان مهرجان أدبي بتاوريرت


نظمت جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، بدعم من جماعة تاوريرت، ومقاولة شهيد (إيفنت) للصوتيات بتاوريرت، وبتنسيق مع فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت، الدورة الثالثة من مهرجان وادزا الأدبي والثقافي الوطني، وذلك يوم الجمعة 27 ديسمبر 2019.

هذا وقد تم تخصيص هذه الدورة للقصة القصيرة، تحت شعار "القصة القصيرة بالمغرب.. الحاضر والآفاق"، وذلك بمشاركة أدباء من (وجدة - بركان - الناظور - العيون الشرقية - وأحفير...)
وقد عرف برنامج هذه الدورة ندوة بعنوان "القصة القصيرة بالمغرب.. الحاضر والآفاق"، من تأطير الأستاذ بلقاسم سداين، الأستاذ حسن المزوني وتسيير الأستاذ الحسين بنصناع.

ومباشرة بعد ختام الندوة التي أغناها الحضور المتعطش للقصة القصيرة، بنقاش مستفيض، تنظيم جولة بمتحف المقاومة والتحرير، الالذي أقيمت به الدورة الثالثة للمهرجان الأدبي.

وعرف فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، في الفترة المسائية، قراءات في القصة القصيرة، بمشاركة الأدباء: محمد بوعتروس، حسن المزوني، بلقاسم سداين، عبد القادر بوراص، محمد عزوز، مريم لحلو، سعيد ملوكي، حفيظ اوتوالي، إبراهيم العوني، محمد بوعزة، نصر الدين حفود.

وفي ختام الدورة الثالثة للمهرجان تم توزيع شواهد المشاركة وشواهد تقديرية، بالإضافة إلى تكريم الشاعر والقاص والناقد الأستاذ بلقاسم سداين، بحضور ثلة من خيرة كتاب القصة القصيرة بالمغرب.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى