الأربعاء ١٠ تموز (يوليو) ٢٠١٩

الدورة الثانية عشرة لمهرجان مدارس السابلة بمراكش

يشكل مهرجان مجموعة مدارس السابلة السنوي، محطة لتتويج سنة من العطاء وأيضا مناسبة لإبراز المهارات والكفاءات. الدورة الثانية عشرة لمهرجان السابلة، والذي نظمته إدارة الفضاء الثقافي لمجموعة مدارس السابلة نهاية شهر يونيو ومطلع يوليوز2019 بمدينة مراكش، تضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية. ويظل هدف المهرجان إكساب مهارات إبداعية لدى العديد من الفئات الشبابية والأطفال.

وهكذا احتضن قاعة الأنشطة والعروض، فعاليات الدورة الثانية عشرة، والتي استطاعت أن تتوج العديد من الفقرات الإعدادية ذات طابع ثقافي وفني. فقد قدم كورال الأطفال لمجموعة السابلة العديد من المقاطع الغنائية، فيما ساهم العديد من الأطفال والشباب بفقرات ذات طبيعة علمية ورياضية. ويظل هدف المهرجان، وككل سنة، إبراز وتطوير قدرات ومعارف ومواقف المتعلمين والمتعلمات.

وتخللت فقرات المهرجان العديد من الفقرات، منها مسابقات ثقافية تضمنت "أولمبياد الرياضيات" و "رالي اللغة العربية" و"الفرنسية" و "الانجليزية"، الى جانب لوحات مسرحية وتعبيرية فنية.
وقدمت فرقة كورال الأطفال السابلة، وهي المجموعات الصوتية التي تكونت ضمن المؤسسة، العديد من الفقرات الغنائية بمختلف اللغات، الى جانب تقديم رقصات معبرة.

واختتمت فعاليات مهرجان السابلة في دورته ال12، بتتويج تلاميذ جميع المستويات، بما فيهم تلاميذ مستوى الباكالوريا الذين حصلوا على نتائج مبهرة. كما تم الاحتفاء بالأطر المشرفة وأيضا الأطر التربوية، التي أسهمت في إنجاح هذه الفقرات.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى