الثلاثاء ٢ تموز (يوليو) ٢٠١٩

الممثلة سعاد خويي تتألق بالخزانة الوسائطية بخريبكة


التقى الجمهور الخريبكي، مساء الخميس الماضي، بفضاء الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وأول خريجة في شعبة التشخيص الفنانة والممثلة المتألقة سعاد خويي.

وقدمت رئيسة منتدى الآفاق للثقافة والتنمية ياسمين الحاج، في تلك الأمسية الفنية، التي تندرج في إطار اللقاء السينمائي الشهري(أكسيون سات)، شهادة شاعرية في حق المحتفى بها، سلطت فيها الضوء على أبرز الأعمال التي أثمرتها تجربة الفنانة خويي لما يقارب 30 سنة.
وطافت خويي التي تلقت بالمناسبة هدية من منتدى الآفاق تقديرا لعطاءاتها الإبداعية المتنوعة سواء في المسرح أو التلفزيون او السينما، بالحضور بعدد من المحطات الفنية التي ميزت مسيرتها انطلاقا من مدينة وادي زم، التي تجد فيه الفضاء الجميل والأرحب بالرغم من البعاد.

وأكدت ابنة مدينة وادي زم، أن خريبكة تزخر بالكثير من الطاقات والمواهب والتجارب الفنية والسينمائية والمسرحية، منوهة في الوقت ذاته بتجرة الخزانة الوسائيطة، وبتجربة مسرح الرواد، وبمختلف التجارب الفنية في الإقليم والجهة، تحقيقا لمزيد من الإشعاع الفني للمنطقة.
كما تناولت العديد من القيم التي يجب ان يتحلى بها الفنان للاستمرار في عطاءاته بكل تفاني واحترام، مبرزة أن فرقة المسرح الوطني لعبت دورا كبيرا في حياتها الفنية من خلال مسرحيات عدة منها"جا وجاب"، و"الرجل الذي، و"ساعة مبروكة"، و"جار ومجرور"، فضلا عن تجارب أخرى مثل"برلمان النساء، و"العشق الكادي" لعمر جدلي.

وكشفت خويي التي تألقت في العديد من الأفلام السينمائية، ك"واش عقلتي على عادل" لمحمد زين الدين، و"عودة الابن" لمحمد بولان"، و"نانسي والوحش" محمود فريطس، و"المطلقة" لرشيد العروسي، عن وجود تجربة فنية جديدة مع أحد المخرجين المصريين، من خلالها ستسطع نجوميتها من جديد.

ولامست خويي التي تألقت أيضا في"عودة منصور" لسعد بن تاشفين، و"بدرة الشيطان" لعز العرب لمحارزي، و"شجرة الزاوية"، و"من دار لدار"، وكرمت في مناسبات عدة داخل وخارج المغرب في لقائها مع الجمهور الذي نشطه المصطفى الصوفي، العديد من القضايا التي همت مسيرتها الفنية، ومبادئ الفنان، والشهرة، والمهرجانات، وطموحاتها، واحلامها، داعية المواهب الشابة إلى الإنصات الى ما تمليه علهم مشاعرهم للانخراط في التجربة الفنية التي تهم المسرح والسينما.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى