السبت ٢٨ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٩
بقلم راندا رأفت

انطلاق (كلنا ليلى) التدوينية

في عامها الرابع بدأت حملة «كلنا ليلى» التدوينية الدعوة إلى المشاركة فى حملتها هذا العام (من أجل حوار مفتوح حول قضايا المرأة في المجتمعات العربية)، ابتداء من 24 ديسمبر وحتى 31 ديسمبر 2009.

تشارك الحملة هذا العام بقصص رائعة لنساء واجهن تحديات ونجحن فى التغلب عليها مما أدى لتغيير إيجابي على المستوى الكلي لمجتمعاتنا.

انطلقتْ فكرة كلنا ليلى عام 2006 بمبادرة مدوِّنة مصرية باسم"لستُ أدري"بالإضافة الى العديد من المدوّنين في العالم العربي. وتتلخص فكرتها في دعوة المدونين العرب إلى التعبير عن آرائهم ومشاهداتهم فيما يتعلق بوضع المرأة العربية بكل حرية وصراحة، خاصة في ظل التأثير المتصاعد للإعلام الجديد على مجتمعاتنا متمثلاً في المدونات. وقد رأينا ذلك الأثر في الأعوام الماضية حيث اهتمت صحف ووسائل إعلامية عدة بالمبادرة منها الجزيرة والبي بي سي وصحيفة المصري اليوم والدستور وغيرهم.

وتهدف الحملة إلى حث المجتمعات التدوينية العربية (مجتمعات المدونين العرب) للنقاش حول التحديات التى تواجه المرأة اليوم، وأن نسمع من"ليلى"ما الذي تطمح إليه فى احلامها؟ ماذا تريد أن تكون؟ وأين ترى نفسها مستقبلا؟

كما تهدف الحملة إلى إثراء الحوار حول حياتنا الإجتماعية العربية وما يتخللها من نجاحات أو إخفاقات. ونؤكد أن الفكرة ليست للترويج لثقافة أو قيم بعينها، ولكنها دعوة لنقد ومراجعة سلوكياتنا اليومية برغبة حقيقية في التغيير. ندعوك للمشاركة معنا سواء كنت ممن يعتقدون أن مجتمعاتنا محافظة إلى حدٍّ كبير، وتُعطي الأفضلية للرجل وتقلل من شأن المرأة وحريتها، أو كنت ممن يؤمنون أن مجتمعاتنا منفتحة وأنها أعطت المرأة نصيبها من الحقوق بما يكفي.

المشاركة في حملة (كلنا ليلى) متاحة ومفتوحة للجميع نساءاً ورجالاً، وللجميع مطلق الحرية في إبداء الرأي بأي من وسائل التعبير المتاحة: مقال، فكرة، صورة، تصميم، قصة، أو أي شكل آخر. ويمكنك كذلك أن تختار بين النشر في مدونتك الخاصة أو النشر في المدونة الرئيسية للحملة.

ليست هناك أية قيود سواء على الموضوعات أو الأفكار المطروحة، أو اللغة المستخدمة، كما يمكن للمشاركة أن تكون مكتوبة أو مسموعة أو مرئية. كل ذلك مرحبٌ به ما دام صاحبه مؤمناً به ومسئولاً بشكل شخصي عن الدفاع عن آرائه أمام وجهات النظر المضادة ومستعداً كذلك لتغييرها إن اقتنع بأوجه القصور فيه.
متى وكيف؟

وفي عامها الرابع ستنطلق المبادرة يوم 24ديسمبروتستمر أسبوعاً فتنتهي يوم31 ديسمبر، كما أنها وعلى عكس الأعوام الماضية ستشمل دولاً عربية مختلفة كفلسطين وسوريا والأردن والمغرب وغيرها.

فى حالة الموافقة على الإشتراك يتم الرد برساله فارغه أو لمعرفة المزيد، على البريد التالي

Hanaa@kolenalaila.com

أو زيارة الموقع:

http://kolenalaila.com


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى