الخميس ٤ نيسان (أبريل) ٢٠١٩
مجموعة عبيدات الرما (الحركة)

تطلق كليب فيديو جديد

صوفي موستا

أطلقت مجموعة عبيدات الرما (الحركة) برئاسة المايسترو نور الدين موحوش حديثا، كليب فيديو جديد، بعنوان" الرحمة يا ربي"، وهو من إخراج وتصوير ومونطاج شادو، وتسجيل زيزو.
هذا الفيديو الجديد، الذي زاوج بين الآلات النقرية لتراث عبيدات الرما والكمان، هو دعوة للرحمة من الله سبحانه وتعالى، لنشر رحمته وسقي بهيمته وإحياء الأرض، حتى يعم الخير ويكون المحصول وافرا، وذلك بأسلوب فني جميل، لا يخلو من متعة تراثية راقية.

كما تطرح الأغنية الجديدة وهي من كلمات نور الدين(الحركة)، في عمقها الإبداعي الأنيق، قيمة العلاقات الإنسانية والمجتمعية التي يجب أن تسود، حتى تفيض البركات على الناس، فضلا عن التحلي بكثير من القيم والمبادئ، منها البر بالوالدين، ورح والهوية والوطنية.

ولامست المجموعة في عملها الجديد، الذي صور بمنطقة بني خلف ضواحي بوجنيبة اقليم خريبكة، وكذا بضيعة العربي مبتسم، عددا من المواضيع والقضايا الاجتماعية الآنية، كالهاتف النقال، والصداقة والخير والشر بين الناس وغيرها، وذلك في قالب فكاهي أحيانا، والذي عادة ما تتميز به أغاني عبيدات الرما، بهدف الترفيه والبساط، لكن بمعاني عميقة لها الكثير من الدلالات القوية في الحياة.

يشار الى ان مجموعة (الحركة)، التي تعد من أشهر الفرق التراثية التي اكدت على حضور وازن، ومشاركات فعالة ومميزة داخل وخارج المغرب، كما تستعد خلال الصيف المقبل، لعدد من المشاركات، مع جولة فنية ستكون مفاجأة للجمهور

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى