الثلاثاء ٣١ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩
بقلم شاكر فريد حسن

ثلاثة كتب جديدة للشاعر والناقد الدكتور منير توما

صدر مؤخرًا للشاعر والناقد الأديب الدكتور منير توما، ثلاثة كتب جديدة دفعة واحدة، عن مطبعة عالم للطباعة في كفر ياسيف، مجموعتان شعريتان هما "رؤى وفن وحب" و "سُويعات عشق ووَجْد"، وكتاب نقدي يحمل عنوان "المختار من دراسات أدبية ونقدية".

وبهذه الكتب الثلاثة تبلغ إصدارات الأديب الناقد، المبدع في شعره وادبه ونقده، د. منير توما ما يقارب 22 كتابًا في الشعر والنقد والترجمة، منذ ولوجه عالم الأدب ودنيا الإبداع.

وبالإضافة إلى كتابته أشعاره باللغة العربية، فهو يكتب قصائده بالإنجليزية.

يشار إلى ان الدكتور منير توما من الأسماء النقدية والشعرية المضيئة التي لها احترامها وتقديرها في الحركة الثقافية والادبية في هذه الديار، وهو من مواليد كفر ياسيف، خريج الفرع العلمي بمدرسة يني يني الثانوية، وخريج جامعة حيفا، يحمل شهادة الدكتوراة في اللغة الانجليزية وآدابها والأدب المقارن، أشغل مدرسًا في ثانوية يني لمدة ثلاثين عامًا، وخرج للتقاعد المبكر في العام 2007 وتفرغ للكتابة والعمل الثقافي.

وهو حاصل على عدد من الجوائز الدولية في مجال كتابة الشعر، وله عشرات القصائد والمقالات النقدية والأدبية التي نشرت في صحيفة "الاتحاد" وصحيفة "الاخبار" ومجلة "الإصلاح" وسواها من الصحف والمجلات، وفي عدد من المواقع الالكترونية المحلية.

وقصائده متنوعة الموضوعات والأغراض، إنسانية وجدانية عاطفية غزلية اجتماعية ومناسباتية، وما يميزها الرقة والرهافة والحس الانساني، والانسيابية والتوهج الدافق وحرارة التجربة.

تهانينا للصديق الشاعر الناقد الدكتور منير توما، بهذه الاصدارات الجميلة، ونتمنى له المزيد من العطاء المتواصل، ولا خبا نوره


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى