الثلاثاء ٢٠ أيلول (سبتمبر) ٢٠٠٥
بقلم أشرف شهاب

جايتكس: إنتل تعرض منصات مطورة خصيصاً للأسواق الناشئة

مجموعة منصة القنوات تعرض "Icafe" و"الكمبيوتر التعليمي"

18 سبتمبر 2005: بعد تدشين إنتل لأربعة مراكز لتطوير المنصات في أنحاء متفرقة من العالم في أغسطس الماضى، ووعد الشركة بأن كلاً من هذه المراكز سيقدم حلول حوسبة ترتكز على تقنيات إنتل® المصممة وفق الاحتياجات والمتطلبات المحلية، تتيح إنتل لزائري جناحها في معرض جيتكس التزود بالمعلومات حول نوعية التطبيقات التي سيقدمها مركز تطوير المنصات في القاهرة، كما يعرض في الجناح حلان طورهما مركز إنتل لتطوير المنصات في منطقة آسيا.

وقد طُوَر الحل "آي كافيه" (Icafe) وحل "الكمبيوتر التعليمي" Learning PC بغرض تلبية احتياجات قطاع الأعمال والمتطلبات الاجتماعية والثقافية في الصين والهند تحديداً.

فعلى سبيل المثال، يتيح حل "Icafe" لأصحاب مقاهي الإنترنت في الهند مراقبة وتصليح أجهزة الكمبيوتر بطريقة مركزية، وذلك من خلال وضع برمجيات لقابلية الإدارة في اللوحات الأم من طراز إنتل.

أمّا "الكمبيوتر التعليمي" الذي طورته إحدى الشركات الصينية المُصنعة للأجهزة، فيسمح للآباء بالتحكم بالمحتوى الذي يستطيع أبناؤهم الوصول إليه من خلال أجهزة الكمبيوتر، وبالتالي المشاركة بشكل مباشر في عملية تعليمهم اليومية. ويتضمن جهاز الكمبيوتر خصائص مثل مفتاح خاص يسمح للآباء بإقفال الكمبيوتر في وضعية التعليم، إضافة إلى مراقب للوح مجهز بقلم يسمح للأطفال بالتدريب على كتابة الأحرف الصينية.

خالد العمراوي، مدير مركز تطوير المنصات في القاهرة، أوضح قائلا: "المنصات المطورة محلياً كي تلبي الاحتياجات الخاصة للمستخدمين في مناطق محددة تعتبر ضرورية جداً لاستمرار نمو التقنية في منطقتنا. وستتيح عروض "Icafe" والكمبيوتر التعليمي أمثلة ممتازة توضح كيف تستطيع المنصات المطورة بحسب الاحتياجات الخاصة أن تلبي استخدامات الكمبيوتر الخاصة في مناطق معينة."

وأضاف: "يعمل فريق مركز تطوير المنصات في القاهرة على تطوير عدة مبادرات مماثلة حيث يمكننا أن نتوقع رؤية نتائج جهوده في هذا المجال في وقت قريب. ويبرهن إنشاء مركز تطوير المنصات في القاهرة على التزام إنتل بالتعاون مع أعضاء قنوات التوزيع والبيع التابعة لها في منطقة الشرق الأوسط بهدف تطوير منصات حوسبة جديدة مصممة خصيصاً للمنطقة والتي تشجع على استخدام الكمبيوتر."

الجدير بالذكر أن كلاً من مراكز إنتل لتطوير المنصات يضم مختصين محليين في مجال التصميم وهندسة الحلول الذين يجرون أبحاثا وتحليلات مستفيضة تساعد على تطوير المنصات. وبالإضافة إلى توفير تقنيات المعالجات الدقيقة الرائدة، تنتهج إنتل أيضاً منحى لتطوير المنصات المتكاملة بدمجها مكونات الأجهزة والبرمجيات التي تم اختبارها للتأكد من توافقها للعمل سوياً على نحو سلس. والغرض من ذلك هو تمكين أعضاء قنوات البيع والتوزيع من إنشاء المنصات وطرحها في السوق بسهولة وسرعة، مما يعزز قدراتهم التنافسية في السوق.

وسوف تتواجد إنتل في الجناح رقم Q3-3 ضمن الصالة رقم 3 في معرض جيتكس 2005 الذي ينظم بين 25 و29 سبتمبر في مركز دبي الدولي للمعارض، كما ستتواجد إنتل أيضاً في معرض سوق الكمبيوتر الذي يقام بين 24 و29 سبتمبر.

مجموعة منصة القنوات تعرض "Icafe" و"الكمبيوتر التعليمي"

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى