الاثنين ١٣ حزيران (يونيو) ٢٠٠٥

ستاند أب كوميدى فى مقهى ومسرح تموز بحيفا

حيفا - من سليم أبو جبل:

أسامة مصرى

اختتم مهرجان "الكو- ميديا" بأمسية "ستاند أب كوميدى" بمشاركة عدّة كوميديين عرب محليين، وذلك فى مقهى ومسرح "تموز". وقد استضاف "تموز" هذه الأمسية لأول مرة، علما أنها كانت ضمن برنامجه المستقبلى.

أدار الأمسية الفنان أسامة مصرى، والذى قدم العديد من المقاطع الكوميدية وأيضا ابتكر فقرة تحت اسم "النكتة وأختها" وهى أن يقدم أحد الجمهور نكتة معينة وعلى الكوميديين الموجودين الرد عليهم بنكتة مشابهة.

أما البرنامج الرسمى فقد اشترك فيه كل من: إبراهيم ساق الله، من اللد، الذى قدم مقاطع كوميدية مستوحاة من المجتمع اللدواى. وقد لاقى تجاوب رائع من قبل الجمهور، وكان ساق الله، الوحيد من بين المشتركين الذى قدم "ستاند أب كوميدى" كما يجب.

ومن حى الحليصة من حيفا، شارك الثنائى وحيد أبو جبل وشادى أبو دبوس، وقدما معا وبالتناوب مقاطع مرتبطة بحيهم "الحليصة"، وقد تفاوتت المقاطع بين جيد ومقبول.

أما الكوميدى مازن صفدى، من القدس فقدم مونولوغ كوميدى طويل، تحدث فيه عن الفلسطينيين وعلاقتهم بالدول المانحة، وكيف تتعامل هذه الدول مع الهبات المقدمة، ورد فعل المواطنين عليها، مستشهدا بالقصص التاريخية، مثل أبو زيد الهلالى وعنترة بن شداد وآخرون.

فى نهاية الأمسية انضم مجموعة من الفنانين، وقدموا بعض الأغانى الساخرة، التى قدمت بالعرض المركزى للمهرجان فى ما سبق.

وتأتى هذه الأمسية ضمن المبادرات الشبابية التى يقوم بها بعض الفنانين فى حيفا فى ظل دعم المؤسسات والمراكز الفنية، فقد قام مجموعة من الفنانين الشباب بتنظيم مهرجان الكوميديا من دون تلقى أى تمويل من أى جهة. وقد استضاف مسرح "الميدان" أغلب فعاليات المهرجان، وكانت الأمسية الختامية فى مقهى ومسرح "تموز" أضافت بعدًا جديدًا من الكوميديا وهى "الستاند أب كوميدى".


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى