الأحد ٢٦ حزيران (يونيو) ٢٠٠٥
بقلم أشرف شهاب

صور من الفضاء لطائرة أيرباص A380 العملاقة

كان معرض لو بورجيه الفرنسي مسرحاً لصورٍ التقطتها الأقمار الصناعية من الفضاء لطائرة Airbus A380 – أحدث طائرات أيرباص للركاب. والتقطت الصور بواسطة Infoterra المؤسسة الرائدة في توفير حلول المعلومات الجغرافية.
وتمّ التقاط الصورة المذكورة حوالى الساعة 11:00 يوم الأحد 12 يونيه عن بعد 450 كيلومتراً من سطح الأرض، وتظهر أمام طائرة A380 على مدرج المطار طائرة من طراز Airbus A340.

وتعتبر شركة Infoterra احدى الشركات التابعة المملوكة كليا لشركة EADS Astrium – الشركة الأوروبية الرائدة التي تختصّ بالأقمار الصناعية. تقدّم مجموعة Infoterra-Global العالمية مع شركاتها الموجودة في المملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا خدمات الحصول على المعلومات من الفضاء والجو، وتكوين المعلومات الجغرافية، وإدارة قواعد البيانات، بالإضافة إلى خدمات الاستضافة لمجموعةٍ واسعة من المؤسسات الرائدة.

أما شركة EADS Astrium فهي شركة تابعة تملكها EADS Space التي تختص بتقديم الأنظمة الفضائية المدنية والدفاعية. وفي عام 2004 كانت EADS Astrium توظّف 11,000 شخصاً في فرنساً، وألمانيا، والمملكة المتحدة، إسبانيا وبلغ إجمالي دورة رأس مالها في العام نفسه 2.6 مليون يورو.

وتعتبر شركة EADS من كبريات الشركات العاملة فى قطاع الفضاء الجوي، والدفاع، والخدمات المتعلقة بها. حيث حققت عائداتٍ تبلغ 31.8 مليون يورو في عام 2004 ويعمل بها حوالى 110,000 موظفاً. وتضم مجموعة EADS مصنّعة الطائرات أيرباص، وأكبر موزّعة مروحيات يوروكوبتر، بالإضافة المشروع الرائد في قطاع الصواريخ MBDA التي تشترك فيه مع يوروكوبتر. وتعتبر EADS شريكاً أساسياً في اتحاد يوروفايتر الذي يعتبر متعهداً أساسياً في تطوير راجمة صواريخ Ariane، ويطوّر طائرة النقل العسكرية A400M، بالإضافة إلى كونه شريكاً لنظام الملاحة بالأقمار الصناعية Galileo.

صالة العرض


مشاركة منتدى

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى