الثلاثاء ٤ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٥
بقلم محمود إبراهيم

عزيزي القارئ... أرجوك افعلها...

عزيزي القارئ.. هل تشعر بغربه داخل مجتمعك...وهل تتفق معي أن أخلاق الماضي لم تعد أخلاق اليوم..وأن قيم ومبادئ هذا الزمان... أشبه بشيخ عجوز يحتضر... هل تتفق معي في كل هذا ؟... أراك تتفق.

هل أصدمك... أنت كمن حولك.. أرجوك لا تغضب... إن أيا من كلمات الذم التي تلقى على جمع ما في مكان ما.. نستبعد أنفسنا، نتلفت حولنا نؤيد المتحدث.. نتفاعل معه بكل جوانحنا.... وكل منا علي قناعه تامه أن كل تلك الكلمات... ليست له.. في ذات الوقت نشعر بكثير من الزهو عندما تقال كلمات مدح على جمع... نشعر أن كل تلك الكلمات هي عنا "أنا وأنت " ألم يحدث هذا؟

هل مللت مني...وأنا لن أمل

إننا نكذب و نكره من يكذب.... نغش و نلعن الغشاشين.... ننافق ونحتقر المنافقين... نلوم الآخرين على أشياء نفعلها نحن أيضا.... هل قسوت عليك... ربما نعم.... وربما.....ا

عزيزي القارئ إننا في شهر كريم.... ليقف كل منا مع ذاته... وليمسك كل منا بقلم و"كومه " من الأوراق ويبدأ في كتابة قصة طويلة تحمل عنوان: "هذه عيوبي".. عزيزي القاري أرجوك افعلها....وأنا الآخر سأفعلها

علامه تعجب:

غريب أمرنا نحن البشر كل منا ينظر لنفسه على أنها ملاك... في ذات الوقت ينظر كل منا للآخرين على أنهم شياطين.... كيف؟


مشاركة منتدى

  • ردا على مقال الاستاذ / محمود ابرهيم (ارجوك افعلها)
    فى الحقيقه
    انت مبدع , وهذا ليس لاستخدامك الاسلوب المبهر والكلمات العميقه وطرق السرد الجذابه وأدوات الحوار اللامعه -فقط- بل ولأنك توغلت فى الأعماق البشريه صادقا, نازعا عنها كل الأقنعه الملونه , متلمسا خيوطها المذابله ,غير آبه لأى ضغوط او مؤثرات وأنا اؤيدك الرأى وأشاركك القول , فى الحقيقه ,كلنا هذا الرجل......نعم كلنا هذا الرجل.
    أليس كل هذا داعيا لأن اقول لك " أنت مبدع ".

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى