السبت ٨ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٥
بقلم أشرف شهاب

فاست لنك تقدم خدمة أسعار الأسهم على الهاتف الخلوي

في ظل التطورات السريعة التي يشهدها قطاع الاتصالات في المنطقة والتطور التكنولوجي الذي شهده سوق رأس المال في الأردن والعالم وتنامي الطلب على المعلومات في أي مكان وزمان بسرعة وسهولة قامت فاست لينك،إحدى شركات مجموعة الاتصالات المتنقلة الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، يوم 8 أكتوبر الحالى باستحداث خدمة جديدة لمشتركيها تمكنهم من الإطلاع على أحدث المعلومات المتعلقة بأسعار الأسهم المتداولة في سوق رأس المال المحلي بشكل حي ومباشر عن طريق هواتفهم الخلوية.

ويحصل مشتركو فاست لينك من خلال هذه الخدمة التي تم تطويرها بالتعاون مع بورصة عمان و MENAFN ، الرائدة في توفير الأخبار والمعلومات المالية والاقتصادية في العالم العربي،على بيانات فورية لتداول أسهم الشركات الأردنية المدرجة في البورصة باستخدام خدمة "واو" التي تتيح الاتصال بالإنترنت عبر الهواتف الخلوية،إذ يتمكن المشتركون من الحصول على بيانات السوق الأخرى كالمؤشر العام والأسهم الأكثر ارتفاعا والأكثر انخفاضا بشكل مباشر وحي على شاشة الهاتف الخلوي.

وقال الرئيس التنفيذي لدائرة التسويق في فاست لينك بشار تيسير عرفة أن الشركة أخذت على عاتقها مهمة إيجاد الوسائل التي تكفل لمشتركيها من خلالها أن يكونوا أول المطلعين على أكبر كم ممكن من المعلومات عن طريق هاتفهم الخلوي ومن أفضل المصادر،مشيرا الى أن هذه الخدمة تضيف الى الخدمات العديدة التي تقدمها فاست لينك لمشتركيها سواء من خلال الرسائل القصيرة او الرسائل متعددة الوسائط او "واو".

وتمكنت فاست لينك خلال الفترة الماضية من تعزيز موقعها الريادي في سوق الهواتف المتنقلة في المملكة ،كما لعبت دورا محوريا في تطوير خدمات هذا القطاع الحيوي والتركيز على توعية المشتركين بأهمية الخدمات المعلوماتية التي تقدمها وتثقيفهم بمدى تأثيرها على حياتهم اليومية.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لشركة MENAFN سوسن أنطون دبابنة أن شركة MENAFN فخورة جدا بأن تكون الوحيدة التي تقدم هذه الخدمة فهي تعمل على سهولة إيصال آخر المعلومات التي تخص أسهم الشركات المدرجة والمتداولة في بورصة عمان إلى أي شخص أينما كان.

وأضافت أن مشتركي الهواتف الخلوية في عدة دول عربية يستخدمون خدمات MENAFN الخلوية مشيرة الى أن تقديم مثل هذه الخدمة في الأردن يأتي تعزيزاً لأسس الإفصاح والشفافية المعمول بها حالياً في سوق راس المال الأردني حيث ستسهم هذه الخدمة في تعزيز الاستثمار في الأوراق المالية الأردنية.

ويمكن عن طريق واو البحث عن أي معلومة على الانترنت باستخدام أدوات البحث التقليدية على الانترنت Yahoo و Google إضافة الى تحميل نغمات والعاب جافا على الجهاز الخلوي ومعرفة أحدث الأفلام الموجودة في دور العرض والاطلاع على آخر المستجدات الإخبارية السياسية والثقافية والاجتماعية والرياضية.

وتقول فاست لينك ان الإقبال على استخدام الخدمات المعلوماتية بدأ يشهد تزايدا ملحوظا في الآونة الأخيرة نظرا لتزايد الوعي بأهمية هذه الخدمات وتنامي الحاجة إليها وزيادة أعداد الهواتف الخلوية المجهزة بالتقنيات التي تسمح باستخدامها. وتصل نسبة مساهمة الخدمات المعلوماتية في إيرادات الشركة السنوية إلى 12%.

وتعتبر خدمة "واو" التي تعتمد على تقنية WAP و GPRS، البوابة الإلكترونية للحصول على كل ما يريده المشترك من أخبار ومعلومات وألعاب جافا ونغمات بوليفونيك وخلفيات ملونة وإمكانية تصفح البريد الإلكتروني، وتتميز هذه الخدمة بسهولة الدخول إليها وموائمتها لجميع الفئات العمرية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى