الثلاثاء ٦ آب (أغسطس) ٢٠١٩

فيلم الكمانجة يفوز بجائزة الاخراج بطنجة

صوفي موستا


توج الفيلم القصير "الكمان ـ جا" لمخرجه المتألق محمد عنق من مدينة خريبكة، في الاونة الاخيرة، بجائزة الإخراج بمهرجان "فرصتي بطنجة"، والني نظم، تحت شعار "السينما قيم وأخلاق".

هذا الفيلم، الذي حصل على تنويه خاص بملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي في دروته الاخيرة، يحكي قصة طفل قروي، يكد في جمع دراهم، وبعد سفره إلى المدينة توقف عند واجهة محل بيع الآلات الموسيقية، حيث إستهوته آلة كمان، ونظرا للعوز المادي، عاد إلى القرية حزينا، فقرر صنع آلة بأدوات بسيطة، لكن يفاجئ في الأخير بكسر آلة الكمان من طرف أبيه.

وعرف المهرجان مشاركة العديد من الأفلام القصيرة، من مختلف ربوع المملكة، يعالج معظمها قضايا الطفولة والشباب، وقد تخللت فعالياته ورشات تكوينية تتعلق بصناعة الفيلم القصير أعدها المخرج الشاب حمزة الدقون، كما مثل عضوية لجنة التحكيم إلى جانب فاعلين سينمائيين أخرين.

وقد أسفر حفل الاختتام الإعلان عن نتائج الافلام الفائزة، حيث عادت الجائزة الكبرى لفيلم"هذا ليس أبيض هذا ليس أسود" لمنير علوان من سطات، وجائزة الإخراج كما اسلفنا لفيلم الكمانجا لمحمد عنق من مدينة خريبكة، وجائزة البحث السينمائي لفيلم التسامح لمحمد الحجام من طنجة، وجائزة أحسن تصوير وأحسن دور نسائي لفيلم مطر لمحمد الميساوي.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى