الأربعاء ١٧ نيسان (أبريل) ٢٠١٩
اختتام باهر

للدورة الرابعة لمهرجان شوارع أرت بخريبكة

صوفي موستا


اختتمت حديثا فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شوارع أرت لتنشيط الأحياء وفنون الشارع بخريبكة، وذلك بتنظيم احتفالية باهرة في الهواء الطلق حضرها جمهور غفير بفضاء منتزه بني عمير.

وتميزت الاحتفالية باستضافة الفنان علي العلاوي الحائز على جائزة أحسن بحث مسرحي بمسابقة الهيئة العربية للمسرح، فضلا عن تقديم عرض ممتع لمسرح الشارع(ذاكرة) لفرقة"سين ارتي" من أكادير، وعرض مسرحية "كومنطير" لفرقة شوارع أرت، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت.

وسبقت هذه الاحتفالية فقرات فنية، شملت تكريم الفنان أمين العفوي كأحد الفعاليات الفنية والمسرحية بالاقليم، وتقديم ورشات في مسرح الشارع والماكياج الفني، لكل من حسن تابع وانتصار مطيع، بمشاركة عدد مهم من زوار المنتزه، بالإضافة الى تنظيم مقابلة في الارتجال بين متدربي مشروع شوارع أرت، وذلك من خلال تقديم مستوى رائع من طرف الفريقين الشيء الذي زاد من ندية المقابلة واستمتاع الجمهور الحاضر.

وكان المهرجان الذي تنظمه جمعية إبداع للمسرح الحركي وفنون الشارع استهل بتكريم الفنان هشام سكومة، وبلوحات موسيقية جميلة، وبعرض استعراضي راق لفنون الشارع تحت عنوان"شبح فنون الشارع من إعداد الفنان عادل مستشار.

يشار إلى ان هذه التظاهرة الفنية، التي أقيمت تحت شعار"المسرح غادي، يجي حتال عندك" سبقتها أنشطة إبداعية وفنية، ترسيخا لثقافة المسرح في المناطق الهامشية، حيث نظمت بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمكتب الشريف للفوسفاط والمجلس الجماعي لمدينة خريبكة ومركز خريبكة سكيلز، والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى