الأحد ٧ تموز (يوليو) ٢٠١٩

محمود الضمور يفتتح مهرجان الإبداع في جرش


افتتح محمود الضمور رئيس رابطة الكتاب الأردنيين مساء اليوم السبت 6/7/2019 مهرجان الإبداع الأدبي النقدي الرابع "موسم أبو العلاء المعري" الذي تقيمه رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش برعاية الراعي الرسمي وزارة الثقافة وسط حشد من المثقفين والكتاب والأكاديميين، وقد ألقى رئيس فرع الرابطة في جرش كلمة قال فيها: "وهذا هو أبو العلاء ما زال حياً في الضمير الجمعي للأمة، رمزاً شامخاً للعقلانية والتفكير المستنير، وباباً على الفنِّ والخيال الجامح، وقداسة الحروف، ومنهلا للإرادة والصبر إذا أظلمت الأيام وادلهمت الخطوب".

وقد ألقى كل من الدكتور شفيق النوباني، والدكتور عبد الرحمن الرشيد قصائد مختارة من شعر أبي العلاء المعري، كما قدم ضيف الشرف الأستاذ الدكتور عبد القادر الرباعي ورقة نقدية عن أبي العلاء المعري، تحدث فيها عن سيرته وأدبه.

وقد أختتم الحفل بتكريم مجموعة من الأكاديميين والشخصيات الإبداعية هم: الأستاذ الدكتور عبد القادر الرباعي، الأستاذ الدكتور فؤاد عبد المطلب، الأستاذ الدكتور حامد الدعوم، الأستاذ الدكتور محمد عبيد الله، الشاعر الدكتور محمد مقدادي، والأستاذ محمود الضمور.

ويذكر أنَّ فعاليات المهرجان تستمر حتى يوم الإثنين الموافق 15/7/2019. ففي اليوم الثاني من المهرجان الإثنين الموافق 8/7/2019 يقدم الدكتور يوسف حمدان محاضرة بعنوان:" القلق وتصور الوجود في شعر أبي العلاء المعري"، ويدير الجلسة القاص عبد الله حناتلة.

وفي اليوم الثالث الأربعاء الموافق 10/7/2019 تقام أمسية شعرية للشاعرتين: د. ليندا عبيد، مي الأعرج، ويدير الجلسة القاصة ماجدة عتوم.

وفي اليوم الرابع السبت الموافق13/7/2019 يقدم الدكتور راتب الأفشق محاضرة بعنوان: "التراث القصصيّ في نثر أبي العلاء المعري" ، ويدير الجلسة الروائي حسام الرشيد.

يختتم المهرجان فعالياته يوم الإثنين الموافق 15/7/2019 بمحاضرة يقدمها الدكتور هيثم جديتاوي بعنوان "الحِجاج في نثر أبي العلاء المعري" ، ويدير الجلسة الدكتور علي المومني.

يذكر أن جميع فعاليات المهرجان تقام في السابعة مساء في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش الكائنة في الرشايدة، قرب مركز صحي الرشايدة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى