الاثنين ٢١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٥

موتورولا تعلن مبيعات وأرباح الربع الثالث من 2005

إد زندر

أعلنت "موتورولا" عن نتائج العمليات المالية للربع الثالث من عام 2005 والتى كشفت عن طفرة فى المبيعات وإرتفاع بنسبة 26% وبذلك وصل حجم المبيعات فى الربع الثالث الى 9.42 مليار دولار، بالمقارنة بمبيعات الربع الثالث من عام 2004 التى وصلت إلى 7.5 مليار دولار.

و ارتفعت حصة موتورولا فى سوق الأجهزة المحمولة بنسبة 5.5 % لتصل حصتها من السوق العالمية إلى 19% تقريبًا بالمقارنة بنفس الربع السنوي من العام الماضي وبنسبة زيادة 1% تقريبًا بالمقارنة بالربع الثاني من عام 2005.

وقد وصل عدد الوحدات التي طرحتها موتورولا في الأسواق إلى 38.7 مليون وحدة، أي بزيادة قدرها 66% بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2004 وهذا يمثل رقمًا قياسيًا للشركة. ووصل مقدار
التدفق النقدي الإيجابي للعمليات التشغيلية حوالي 1.1 مليار دولار.

وصرح إد زندر الرئيس والمدير التنفيذى للشركة "بان شركة موتورولا تفخر بالنتائج التي حققتها الشركة في الربع الثالث من العام الحالي وبالأداء السنوي الإجمالي حتى تاريخه، حيث إنها باستثناء تكاليف إعادة تنظيم العمل في الشركة، حققت قطاعات موتورولا الأربعة أرباحًا خلال هذا الربع من العام الحالي – وهذه شهادة لتقدير العمل الجاد والدءوب والاستفادة من المواهب عبر مؤسسة موتورولا العالمية بأكملها". وأضاف "أن الشركة ترغب في أن تعبر عن سعادتها وسرورها بالنتائج التي حققها قسم الهواتف والأجهزة المحمولة من حيث عدد الوحدات التي طرحتها في الاسواق والمبيعات والأرباح. وسوف تستمر موتورولا في تقديم منتجات وحلول رائدة إلى عملاءها الذين عبروا عن ثقتهم في منتجاتها التي أعطتهم قدرة على الاتصال والتواصل بلا انقطاع".

وصلت مبيعات قطاع الأجهزة المحمولة الى 5.6 مليار دولار بزيادة نسبتها 41% بالمقارنة بالربع السنوي من العام الماضي ويمثل ذلك رقمًا قياسيًا. أما الأرباح التشغيلية فقد حققت 597 مليون دولار بالمقارنة بالأرباح التشغيلية التي بلغت 394 مليون دولار في العام الماضي والذي يمثل أيضًا رقمًا قياسيًا حققته الشركة. وقد ارتفعت المبيعات والأرباح وحصة السوق نتيجة للسياسة التي تميزت بها منتجات موتورولا التى لا تستطيع أن تجد بديلاً عنها لأنها تجمع بين الأسلوب المبتكر والتكنولوجيا الرائدة والجودة وايضا المميزات الجديدة في عالم الأجهزة الرقمية مثل تقنيات الفيديو والموسيقي التي يمكنك تشغيلها وتحميلها باستخدام منتجات موتورولا من الاجهزة المحمولة.

- وقد فازت شركة موتورولا بالمناقصة الثانية لبرنامج "الاتحاد العالمي للاتصالات المحمولة" لتغطية الاتصالات في الأسواق سريعة النمو (الشرق الأوسط، أفريقا، الهند وجنوب شرق آسيا).

- الطلب العالمي المتزايد على منتج موتورولا المعروف باسم "Razr" – أكثر مبيعات الهواتف المحمولة على مستوى العالم حيث تم بيع 6.5 مليون جهاز أثناء الربع الثالث من العام الحالي وتم بيع أكثر من 12 مليون جهاز من هذا الطراز حتى الآن.
- أنتجت الشركة 13 جهازًا محمولاً جديدًا – أربعة أنواع لشبكات CDMA وخمسة لشبكات iDEN وأربعة لشبكات GSM بما في ذلك الجهاز الفريد Motorola ROKR E1.

- العمل الجماعي المشترك بين فرق عمل البحوث والتطوير في كل من أوروبا وآسيا لإضافة مزيد من الخدمات الحتمية التي تدعم الأنظمة الأساسية لبرامج الهواتف المحمولة مثل
i-mode(TM).

- بدء طرح جهاز Motorola PEBL U6 و Motorola SLVR L6 في الأسواق مع نهاية الربع الحالي.

وتعد موتورولا شركة اتصالات رائدة صنفت من اكبر 100 شركة عالمية طبقا لمجلة فورتشن الاقتصادية، توفر منتجات تدعم مفهوم "اتصال بلا انقطاع" وايضا توفر حلول من خلال اجهزة النطاق العريض ونظم التحكم والشبكات اللاسلكية. فى المنزل، السيارة، مكان العمل وجميع الاماكن فيما بينهم.. "اتصال بلا انقطاع" يعنى امكانية التواصل مع الآخرين، الاشياء والمعلومات فى اى مكان.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى