الأربعاء ٨ شباط (فبراير) ٢٠١٢
بقلم إبراهيم سعد الدين

نادي القصة يُعلن عن جوائزه الأدبيّة لعام 2011

أعلن نادي القصة المصري عن جوائزه السنوية لعام 2011 في مجالات المجموعة القصصية المطبوعة والقصة القصيرة المخطوطة والرواية المخطوطة (غير المطبوعة).

في مجال المجموعة القصصية المطبوعة فاز بالجائزة الأولى إبراهيم سعد الدين عن مجموعته القصصية (فَحْل التّوتْ) الصّادرة عن مركز نهر النيل للنَّشْر.

وفي مجال القصة القصيرة (غير المطبوعة) فاز أيضاً إبراهيم سعد الدين بالجائزة الأولى عن قصته (الدَّرَكيّ القديم)، بينما فاز بالجائزة الثانية أحمد حسن شبرية عن قصة (ليلة عودة الرئيس للحكم)، وفاز بالجائزة الثالثة نهاد صلاح الدين عن قصة (هينا جون)، وفاز بالجائزة الرابعة عصام أحمد زكي عن قصة (المشهد الأخير في حياة امرأة غير عادية)، وبالجائزة الخامسة صباح عبد النبي عن قصة (وجع دماغ).

وفي مجال الرواية غير المطبوعة فاز بالجائزة الأولى جابر الشارود عن رواية (عابر سبيل)، وفاز بالجائزة الثانية عبد العزيز عبد المُعزّ عن رواية (باب البَحْر)، وبالجائزة الثالثة علاء حسن الجابر عن رواية (هولندا لا تُمطر رطباً).

ويحصل الفائزون بجوائز نادي القصة على مكافآت ماليّة وتُنْشَر الأعمال الفائزة وتُحْفر أسماء الفائزين بالجائزة الأولى باللّوحة التاريخية للنادي.

يُعَدُّ نادي القصة من أعرق المؤسسات الثقافية المَعنية بالأدب القصصي والروائي في مصر، وقد تأسس عام 1953 وضمّ في عضويته كوكبة من أعلام الأدب في مصر وتناوب على رئاسته عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين (1953 ـ 1973) وتوفيق الحكيم (1974 ـ 1987) ونجيب محفوظ (1988 ـ 2000) ويوسف الشاروني (2001 ـ 2006) يوسف الشاروني (2001 ـ 2006) وعبد العال الحمامصي (2007 ـ 2008) ويوسف الشاروني (2008 ـ 2011)، ويرأس مجلس إدارته الآن الأديب نبيل عبد الحميد.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى