شاهدة على الجريمة ١ نيسان (أبريل) ٢٠٠٨، بقلم إبراهيم سعد الدين هذا النَّصّ هو مشروع قصة قصيرة لم تَكْتمل لأنها اكتفت بتصوير الحدث وأثره النفسي دون العناية (...)
مَا لِجُرْحٍ بِمَيِّتٍ إيلامُ..!! ٤ آذار (مارس) ٢٠٠٨، بقلم إبراهيم سعد الدين الآن.. بعد أن خَفَّتْ حِدَّة القصْف الإسْرائيلي لأحياء غَزّة (مع احتفاظ المُعْتَدي طبعاً (...)
جوائز الدورة السّابعة لمسابقة القصّة القصيرة ٢٢ شباط (فبراير) ٢٠٠٨، بقلم إبراهيم سعد الدين مساء يوم الأربعاء الموافق ٢٠ فبراير/شباط ٢٠٠٨ وفي احتفاليّةٍ ثقافية حاشدة ضَمّتْ عدداً كبيراً (...)
وَداعاً رَجَاء النَّقَّاشْ.. وَدَاعاً أيها النَّبيلْ..!! ١٢ شباط (فبراير) ٢٠٠٨، بقلم إبراهيم سعد الدين كان رجاء النَّقَّاش فارساً من فرسان الكلمة بكُلّ ما في الفروسيّة من معانٍ ودلالاتٍ وقِيَم (...)
افتتاح مؤسسة نجلاء محمود مِحْرِم الثقافية ٢ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٧، بقلم إبراهيم سعد الدين مساء يوم الثلاثاء ٣٠ أكتوبر/تشرين أول ٢٠٠٧ ووسطَ احتفالية ثقافية كبيرة وحشد من كبار الأدباء (...)
إباء اسماعيل توقع ديوانها الرابع ١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٧، بقلم إبراهيم سعد الدين مجلس التراث العربي الأمريكي يقدّم ضمن فعالياته في: المعرض السنوي السادس للصحة والثقافة والفنون (...)
صفحات مهجريّة.. رافدٌ جديد في الثقافة العربية ٦ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٧، بقلم إبراهيم سعد الدين أدب المهجر كان ـ وما يزالُ ـ رافداً مُهِمّاً من روافد الثقافة العربية، وهمزةَ وَصْلٍ بين (...)
في زمن القهر والجوع والموت غير المبرر ٢ حزيران (يونيو) ٢٠٠٧، بقلم إبراهيم سعد الدين في كلمته الموجزة التي يُصَدِّرُ بها مجموعته القصصية يقولُ الكاتب: "كرنفال المدينة المنسية، هو (...)
"مسابقة نجلاء محمود مُحْرم" للقصة القصيرة في دورتها السادسة ١٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٧، بقلم إبراهيم سعد الدين في احتفالية ثقافية مهيبة حضرها لفيفٌ من كبار الكتاب والأدباء والصحفيين بمكتبة القاهرة الكبرى (...)
مُطالعات في القصة الفلسطينية المُعاصرة بالأرضِ المُحتلّة ١٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٧، بقلم إبراهيم سعد الدين (١) ينتمي محمد علي سعيد إلى جيلِ السبعينيات وما بَعْدها من كُتّاب القصة في فلسطين المحتلة. (...)