برنامج ب ٢٠ مليون ج لرعاية العاملين بالبريد المصرى

، بقلم أشرف شهاب

أعلن المهندس علاء فهمى رئيس الهيئة القومية للبريد توقيع اتفاقية للرعاية الطبية المتميزة لجميع العاملين بهيئة البريد المصرى. تصل قيمة الاتفاقية التى تم توقيعها مع شركة أوبيريشنز للرعاية الصحية إلى 20 مليون جنيه مصرى، وتستمر لمدة عام يبدأ فى الأول من حزيران (يونيو) القادم.

يتم بموجب الاتفاقية تقديم جميع أنواع الرعاية الصحية للعاملين بالبريد من خلال حوالى 50 مركزا للرعاية الطبية موزعة على جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى خمس مراكز بالقاهرة وحدها.

أكد علاء فهمى أن المشروع يهدف إلى تأمين المستقبل الصحى للعاملين، بالتوازى مع مشروع التأمين الصحى للعاملين بالدولة. وأوضح أن النظام الجديد لن يتطلب من العاملين رسوما إضافية للاشتراك، وأنه سيشمل جميع العالمين وجميع الأمراض العادية والمزمنة والعمليات الجراحية وخدمات الاسعاف والأشعة والتحاليل. ويستمر حتى بعد خروج العامل إلى المعاش.

تم الإعداد للمشروع على مدار أكثر من عام، بالتعاون بين قطاع الأمانات العامة بالبريد، والنقابة العامة للعاملين بالبريد، ويضم مئات المستشفيات والعيادات الخاصة، ويشمل مركزا للاتصالات يمكن للعاملين فى مرضهم الاتصال بالمركز لتحويلهم إلى أقرب عيادة أو مستشفى. كما يشمل المشروع بناء شبكة معلومات وقاعدة بيانات لجميع العالمين.


أشرف شهاب

نائب رئيس تحرير ديوان العرب ومراسلها في القاهرة_ متخصص فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

من نفس المؤلف