احتفالا بمرور عام على تواجدها بالسوق المصرية..

اتصال توفر ١٠٠٠ فرصة عمل إضافية عام ٢٠١٠

، بقلم أشرف شهاب

احتفلت شركة "اتصال" المتخصصة فى صناعة الكول سنتر (مراكز خدمة العملاء)، مع عملاءها وموظفيها يوم الاثنين الماضى الأول من حزيران (يونيه) بمرور عام على بدء عملها فى السوق المصرية من خلال مركز الاتصال الخاص بها، والذى يقدم خدماته إلى العملاء بنظام التعهيد Outsourcing.

أوضح محمد بن فيصل آل صقر رئيس مجلس المديرين بمجموعة المساهم الرئيسى فى شركة اتصال مصر أن مجموعة ريادة اختارت مصر كمقر لعمليات شركة اتصال، كنقطة انطلاق للتوسع فى السوق الإقليمية، بناء على العديد من الدراسات واللقاءات مع المسئولين عن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية (ايتيدا)، وما تقدمة من دعم حكومى لتنشيط تلك الصناعة، وتحفيز نموها، بالإضافة إلى ما تتميز به مصر من بنية تحتية وخطوط ربط دولية مع العالم، وتوافر الشباب المؤهل.

أكد محمد عيسى العضو المنتدب لشركة اتصال مصر أن الشركة نجحت خلال عام واحد فقط من عملها فى مصر فى تقديم خدماتها لكبريات شركات الهاتف المحمول فى مصر والإمارات، حيث تقدم خدمات متميزة لعملائها أدت لحصولها على شهادة التميز فى خدمة العملاء. كما نجحت الشركة فى استقطاب عملاء جدد من خلال الهاتف. وتوجهت إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية لطرق الأبواب، والحصول على مشاريع جديدة لمضاعفة طاقتها خلال عامين من خلال التصدير، وتوفير 1000 فرصة عمل للشباب المصرى، ورفع كفاءة شباب العاملين بالشركة من خلال التدريب المتخصص الذى توفره الشركة لموظفيها على أيدى خبراء فى هذا المجال.

وأشار أشرف الطنبولى مدير عام شركة اتصال مصر إلى أن الشركة تعتبر شركة مساهمة مغلقة برأسمال مصرح به 50 مليون جنية، يساهم فيها شركة اتصال السعودية، بالإضافة إلى مستثمرين مصريين وقد وصلت جملة الاستثمارات فى الشركة قرابة 15 مليون جنيه حتى الآن، حيث تأسست شركة "اتصال" في السعودية عام 2003 كجزء من مجموعة "ريادة" التي تضم 4 شركات أخرى تعمل جميعها فى مجال الخدمات، والتعهيد Outsourcing ويعمل بها ما يزيد على 3000 موظف، وتقدم خدماتها للمملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجى.

وأوضح أنه فى إطار التوسع الإقليمى والدولى للشركة تم افتتاح فرع شركة اتصال بمصر لتعمل فى خدمة السوق المصرى، وتصدير الخدمات إلى أوروبا وأمريكا.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لشركة اتصال حاليا نحو 1000 مقعد، ويعمل بها ما يزيد على 900 موظف من الشابات والشباب المصريين بمقرها بالعباسية.

وتتميز شركة اتصال بوجود مركز تدريب متخصص حيث يتم تدريب جميع الموظفين على فنون التواصل مع العملاء، والمبيعات، والتعامل مع الشكاوى، وجميع المهارات المطلوبة لخدمة العملاء باختلاف طبائعهم ومتطلباتهم.

وللحفاظ على الجودة تقوم الشركة بتطبيق نظام الجودة (آيزو 9001 لسنة 2000) حيث أن الشركة الأم حاصلة على شهادة الجودة (آيزو 9001). وقد تم تطبيق نفس النظم والمعايير العالمية لخدمة العملاء. وتعمل الشركة حاليا على تطبيق نظام COPC العالمى لجودة مراكز الاتصال.

وأكد حازم نوفل المدير العام المساعد لتنمية الأعمال أن شركة اتصال تعتمد بنية التحتية تستند إلى أحدث التقنيات من شركة Cisco العالمية. وقد تم مراعاة تنوع وسائل الاتصال (هاتف، فاكس، بريد إلكترونى، SMS، Chat، Web Collaboration) حيث تم بناء النظام بحيث يستمر فى العمل فى حال تلف أو توقف أى مكون من مكوناته، وكذلك إمكانية زيادة الطاقة الاستيعابية له بسهولة.

وتهتم شركة اتصال بأمن المعلومات حيث تقوم بتطبيق العديد من الإجراءات، وتركيب الأجهزة والبرامج لحماية المعلومات ضد هجمات قراصنة المعلومات، وهجمات الفيروسات، وكذلك الهجمات الداخلية والخارجية. وتتميز شركة اتصال بأنها تأسست لتكون مركزا لخدمات التعهيد لخدمة العملاء، وبالتالي تم تطوير الإستراتيجية، وأنظمة الشركة، وهيكلها الوظيفي، والبنية التحتية بهدف خدمة العملاء، مما أدى إلى تقديم خدمات متميزة لكبرى الشركات فى العديد من القطاعات مثل البنوك، والتأمين، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والسيارات، والطيران والسياحة، والوزارات والهيئات الحكومية، ومجالات التجارة والتوزيع.


أشرف شهاب

نائب رئيس تحرير ديوان العرب ومراسلها في القاهرة_ متخصص فى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

من نفس المؤلف