الثلاثاء ٦ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٥
بقلم أشرف شهاب

مؤسسات التعليم العالي تجرب المقر الجامعي الرقمي الموحد

أعلنت شركة صن جارد إس سي تي، وهي الوحدة العاملة التابعة لشركة صن جارد لأنظمة المعلومات و المزود الرائد للبرمجيات و الخدمات الخاصة بالتعليم العالي، عن إنعقاد مؤتمرها السنوي الرابع لمجموعة مستخدم إس سي تي الشرق الأوسط SMEUG بدبي في غضون الأسبوع القادم، حيث من المقرر حضور خمس عشرة مؤسسة تعليمية من الجامعات و الكليات الرائدة في المنطقة. ستستمر فعاليات هذا المؤتمر الذي سيعقد في فندق البستان روتانا لمدة يومين و ذلك من 13 حتى 14 ديسمبر، و ستتوفر التحديثات الحية المتعلقة بالحدث على الموقع www.sungardsct.com/smeug2005.

لقد قام ما يزيد عن 140 من المدعويين الذين يمثلون جامعات مختلفة من كافة أنحاء المنطقة، و بلدان مجلس التعاون الخليجي و شرق المتوسط بالتسجيل للحضور، و ذلك لعرض خبراتهم المتعلقة باستخدام التقنية كأساس لعملياتهم في هذه المؤسسات التعليمية. سوف تتمحور النقاشات حول أثر تطبيق منصات إس سي تي بانر و إس سي تي لومينيز و ذلك كتقنيات خاصة بتمكين المقر الجامعي الرقمي الموحد.

قال ماثيو بويس، المدير العام، صن جارد إس سي تي الشرق الأوسط: "يعتبر مؤتمر مجموعة مستخدم إس سي تي الشرق الأوسط هو أهم مؤتمر خاص بالتعليم العالي في الشرق الأوسط، حيث تقدم صن جارد إس سي تي لعملائها و شركائها من خلاله فرصة لتبادل الأفكار و اكتشاف آخر التطورات الحاصلة في مجال المقر الجامعي الرقمي الموحد" و أضاف قائلا: "سيكون عنوان مؤتمر هذا العام هو "اختبر المقر الجامعي الرقمي الموحد" حيث سيكون لدى الحضور فرصة فريدة للتواصل مع زملائهم، و تبادل الخبرات فيما بينهم و اكتساب المعرفة القيمة أيضا عن كيفية قيام حلول صن جارد إس سي تي بتلبية رؤية المقر الجامعي الرقمي الموحد".

سيتضمن المؤتمر عروضا خاصة بالعملاء تركز على الجوانب المتنوعة للتقنية الخاصة بالتعليم العالي، بالإضافة إلى جلسات إستشارية يترأسها خبراء صن جارد إس سي تي. سوف تركز العروض على القضايا المتعلقة بالأمور الإدارية و الأكاديمية و المالية و الموارد البشرية و دورة الحياة الطلابية و البوابة و التكامل و إدارة المحتوى في التعليم العالي. و سيتضمن المتحدثون عمداء الكليات و المدراء الماليون و مدراء المعلومات من مؤسسات التعليم العالي الرائدة في الشرق الأوسط. و سيقوم براد راكار نائب الرئيس الأول للخدمات في صن جارد إس سي تي و ديبورا إلياس سميث، نائب الرئيس لإس سي تي بانر بتقديم العروض الرئيسية. سيتضمن الحضور جامعة الإمارات و كليات التقنية العليا و الجامعة الأمريكية في الكويت و الجامعة الأمريكية في بيروت و الجامعة الأمريكية في الشارقة و جامعة الشارقة و جامعة الملك فهد للبترول و المعادن و كلية إفات و جامعة زايد و جامعة فيرجينيا كومونويلث في قطر.

أنهى السيد بويس حديثه قائلا: " ترى المؤسسات التعليمية في المنطقة الآن و بشكل أكبر من ذي قبل أن الإستثمار الإستراتيجي في الحلول التقنية للتعليم العالي يساعد على تحسين الخدمات و تنظيم الفاعلية التشغيلية. يعد هذا المؤتمر فرصة سنوية لمستخدمينا للمشاركة في أفضل الممارسات، و بالنسبة لصن جارد إس سي تي فهو فرصة لتحسين دعمنا الخاص بالعميل و ذلك من خلال عرض التحديثات الخاصة بالمنتج و من خلال الجلسات الإستشارية و العروض".


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى