الجمعة ١٦ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٥
"إم تي سي" توسع عملياتها في قارة إفريقيا
بقلم أشرف شهاب

"سلتل" تستحوذ على حصة الأغلبية في"مدا كوم" المدغشقرية

أعلنت شركة سلتل الدولية إحدى شركات مجموعة الاتصالات المتنقلة إم تي سي وذراعها التشغيلي في قارة إفريقيا أنها أبرمت اتفاقية شراء حصة الأغلبية في شركة "مدا كوم" وهي شركة تعمل في مجال الاتصالات المتنقلة في مدغشقر.

وذكرت الشركة أن اتفاقية الشراء التي توصلت إليها مع عدد من المساهمين بقيادة "ديستاكوم" مكنتها من عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة مدا كوم التي تقدم خدماتها في قطاع الاتصالات المتنقلة لقاعدة عملاء تقارب 020 ألف مشترك في أنحاء جزيرة مدغشقر القابعة شرق القارة الإفريقية والمقتطعة من المحيط الهندي.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة سلتل الدولية مارتن بيتر: "إن عملية الاستحواذ التي قامت بها شركة سلتل وحصولها على حصة الأغلبية في مدا كوم سيخدم كثيرا طموحات مداكوم في تنويع وتطوير خدماتها وتوسيع قاعدة مشتركيها، مشيرا إلى أن سلتل ستسخر قدراتها المالية لتعزيز عمليات مدا كوم التشغيلية وتطوير خدماتها لمواصلة عمليات النمو المستهدفة في سوق مدغشقر.

يذكر أن شركة سلتل واحدة من شركات مجموعة الاتصالات المتنقلة إم تي سي - أكبر شركات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا- وتعمل في 13 سوق إفريقية ولديها قاعدة عملاء تتجاوز 8.5 مليون مشترك حاليا وتغطي مساحة جغرافية تتعدى نسبتها 33 في المئة من مساحة القارة السمراء ويصل التعداد السكاني في هذه المساحة إلى أكثر من 270 مليون نسمة ما يشير إلى نسب النمو العالية التي تنتظر عمليات الشركة التشغيلية.

وأكد بيتر أن هذا الاستحواذ سيعزز كثيرا من تواجد سلتل في السوق الإفريقية وسيخدم طموحات الشركة التوسعية المستقبلية.

ومن ناحيته قال المدير العام في شركة مدا كوم برويز جيجو: " أن بإبرام سلتل اتفاقية شراء حصة الأغلبية في مدا كوم فإننا وجدنا شريك عريق في قطاع الاتصالات المتنقلة وله باع طويل في السوق الإفريقية"، مؤكدا أن هذا الشريك – يقصد سلتل- سيساعدنا في تحقيق طموحاتنا نحو تطوير الخدمات وتحسين أداء كفاءة الشبكة.

ووصف جيجو هذه الصفقة "بأنها خبر جيد تلقاه قطاع الاتصالات في السوق المدغشقرية نظرا لثقل شركة سلتل في القارة".


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى