الأحد ١٨ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٥
بقلم أشرف شهاب

موتورولا ومايكروسوفت تدعمان الحلول المتكاملة لخدمة التليفزيون عبر الإنترنت

أعلنت كل من شركتى موتورولا ومايكروسوفت يوم 18 كانون الأول ديسمبر أنهما ستعملان على توثيق علاقتهما الطويلة الأمد والخاصة بحلول الفيديو الرقمية لتشمل خدمة التليفزيون عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV)، حيث ستتعاون الشركتان في توصيل حلول البرامج المتكاملة لكى يتمكن مقدمى الشبكات في جميع أنحاء العالم من تقديم خدمات عبر بروتوكول الإنترنت لعملائهما بحيث تحقق لهما سهولة الاستخدام والمزيد من الإيرادات معا.

وسوف تتعاون موتورولا ومايكروسوفت معا لدمج برنامج Microsoft® TV IPTV Edition مع المزايا والوظائف الموجودة في باقة موتورولا القادمة من أجهزة الاستقبال المتوافقة مع بروتوكول الإنترنت ومنتجات التشفير المتقدمة، ومن المتوقع أن يوفر هذا التعاون حلولا لمشغلى الخدمة يمكن تحميلها بسهولة وسرعة في سوق خدمة التليفزيون عبر بروتوكول الإنترنت.

ويعتبر برنامج TV IPTV Edition من مايكروسوفت قاعدة برمجية شاملة تتيح لمقدمى خدمات إتصال النطاق العريض توصيل حلول موثوق بها من الفيديو الرقمي عبر شبكات بروتوكول الإنترنت الحالية. وتقوم حاليا شركات إتصال النطاق العريض في جميع أنحاء العالم بإجراء إختبارات لتشغيل خدمات التليفزيون عبر بروتوكول الإنترنت التي تعتمد على نظام TV IPTV Edition من مايكروسوفت.

وقد صرح فيل كورمان مدير تطوير قسم الشراكة العالمية (قطاع خدمات التليفزيون) بشركة مايكروسوفت: "تتمتع شركة موتورولا بخبرة كبيرة في خدمة توصيل الفيديو الرقمي وهناك علاقة طويلة بين مايكروسوفت وموتورولا في العمل معا على توفير حلول الفيديو عبر شبكات الكابل وتوسعان حاليا من نطاق علاقتهما لتشمل تقديم خدمات التليفزيون عبر بروتوكول الإنترنت لشركات إتصال النطاق العريض وشركات تكنولوجيا الاتصالات الاخرى والمستهلكين في جميع أنحاء العالم".

وقال جون بيرك نائب رئيس الشركة والمدير العام لخدمات المستهلك بشركة موتورولا: "حققت شركة موتورولا الريادة في تصميم أجهزة اتصالات الإنترنت المبتكرة والخاصة بربط المنزل الرقمي الحديث حيث بلغت مبيعاتها من أجهزة الاستقبال الرقمية أكثر من 37 مليون جهاز. وبينما نوظف هذه الخبرة في التركيز على فرص جديدة مثل خدمات التليفزيون عبر بروتوكول الإنترنت، سنستمر في علاقة التعاون مع شركات تطوير البرمجيات الرائدة مثل مايكروسوفت في تقديم حلول متكاملة لمقدمى هذه الخدمات. وحيث ان الطلب اصبح متزايدا من قبل مقدمى الخدمة على حلول التليفزيون عبر بروتوكول الإنترنت الشاملة، فأن تقديم هذه الخدمات هو الخطوة الطبيعية التالية في علاقة التعاون بين موتورولا ومايكروسوفت".


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى