الأحد ١٨ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٥
بقلم أشرف الورداني

بوينج وأمديست مصر يدربان 30 مهندس مصرى على إدارة المشروعات

من اليمين ستيفين هانش مدير أمديست مصر و حلمى أبو العيش مدير برنامج تحديث الصناعة و توم بيكرنج نائب الرئيس الاول لشركة بوينج

فى اطار دعم المجتمع والعمل على تنمية الطاقات البشرية، شهدت القاهرة خلال الأيام الماضية توقيع اتفاقية للتعاون بين شركتى بوينج لصناعة الطائرات التجارية ومؤسسة أمديست للتعليم والتدريب، تقوم من خلاله أمديست بتدريب 15 مهندس مصرى فى مختلف المجالات. وبحضور السيد حلمى أبو العيش مدير برنامج تحديث الصناعة المصرية.

يأتي هذا فى إطار التعاون بين بوينج وأمديست مصر لتقديم برنامج معتمد فى مجال إدارة المشاريع للمهندسين المصريين لإعدادهم للعمل فى قطاعات هندسة الطيران والهندسة الميكانيكية، وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.

وصرح توم بيكيرنج نائب الرئيس الأول فى بوينج للعلاقات الدولية أنه يشعر بالفخر أن بوينج تمتلك تاريخا طويلا فى مصر معبرا عن سعادته بالمساهمة فى إنشاء أحد الروافد لتدريب المهندسين المصريين وتأهيلهم للعمل فى الخدمات الفنية فى قطاع الطيران فى مصر.

مؤكدا على أن هدف البرنامج هو تأهيل المهندسين فى مجالات الطيران و الميكانيكا وتكنولوجيا المعلومات للعمل فى إدارة المشروعات واعتمادهم كمتخصصين أو كزملاء فى معهد إدارة المشاريع وهو أحد المؤسسات المهنية الرائدة فى هذا المجال على مستوى العالم من خلال برنامجين للتدريب هما CAPM و PMPعلى مدى أربعة أِشهر.

ومن جانبه أوضح ستيفن هانشى المدير التنفيذى لأمديست مصر أنه فى ظل اعتماد الصناعات المختلفة بشكل متزايد على تنفيذ المشروعات، أصبح من المعروف أهمية تنمية وتدعيم الطاقات البشرية بالمهارات الملائمة لإدارة المشاريع الأمر الذى يؤدى إلى تحديد التكاليف المقررة للمشروعات بالإضافة إلى تسهيل العمل وتواصله دون معوقات مما يساعد على تحقيق الانجاز فى الأعمال، وأضاف ستيفن أن البرنامج تم تصميمه بحيث يتم تزويد المتدرب بالمهارات الأساسية لإدارة المشروعات وخاصة الصعبة منها فى مجالات عملهم.

مشيرا إلى أن البرنامج الأول سوف يستوعب 15 مهندسا متمرسا بعد تجاوزهم لشروط الاعتماد فى البرنامج كما حددها المعهد وسيتم اعتمادهم كمتخصصين فى إدارة المشروعات فى حين يشمل البرنامج الاخر15 من المهندسين حديثى التخرج فى مجال الطيران أو الميكانيكا أو تكنولوجيا المعلومات لاعتمادهم كزملاء فى إدارة المشروعات.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى