الاثنين ٢٦ أيلول (سبتمبر) ٢٠١١
بقلم حنان بديع

إنه لا يحبني

.. حدثان عليك أن تتجنب وقعهما، أن تنادي زوجتك باسم غير اسمها وأن تنسى تاريخ ميلادها.

هذه النصائح الثمينة أشبه بقانون غير مدون على الرجل أن يأخذه بكل جدية اعتمادا على حقيقة لا لبس فيها وهي أن المرأة لا تقول ما تريد لكنها تغضب جدا اذا لم تحصل على ما تريد!

وهي عندما تغفر الكثير من الخطايا العظيمة وتعجز تماما عن أن تغفر زلة نسيان مناسبة عيد ميلادها فإنها تضع الرجل في ورطة أخرى لأنه يعجز هو الآخر عن فك رموز هذا اللغز المحير وفهم أسبابها ودوافعها لتضخيم أمور يراها في غاية البساطه والتفاهة، فما الذي يزعج المرأة إذا ما نسي الرجل عيد ميلادها، في الوقت الذي يعتقد فيه أنه لم يقصر عمليا في حقوقها أبدا؟

وما هو عيد الميلاد هذا بالنسبة لهذه الأنثى غريبة الأطوار؟ سؤآل وجيه من حيث الطرح لكنه بعيد عن المنطق إذا ما وضعنا في الاعتبار أن للمرأة قاموسها الخاص في ترجمة الأفعال والمواقف فنسيان عيد ميلادها مثلا ليس مجرد حادث له ما يبرره كما يفسره الرجل ولا يقارن على الاطلاق من وجهة نظرها بنسيان أكثر الامور ضرورة في الحياة بل إن نسيان حاجيات المنزل وطلبات الاولاد أو موعد زيارة الأقارب أو حتى نسيان اسمه لهو أقل شأنا من نسيان عيد ميلادها!!

والتفسير غاية في البساطه إذ أن ترجمة هذا الفعل الأحمق في قاموس الانثى اللغوي هو كالتالي: " نسي عيد ميلادي لأنه لا يحبني " ثم لا تبحث الانثى عن مبررات وأعذار لهذه التهمة الخطيرة جدا فما بالك اذا ما اكتشفت هذه الحقيقة متأخره جدا أو بعد ربع قرن من العشرة والتضحيات مثلا؟ .. هل اصف شعور المرأة إذا ما نسي زوجها عيد ميلادها؟ .. يكفي أن أذكركم بحادثة المرأة الروسية التي لم تتردد مؤخرا في قتل زوجها بعدما طعنته في قلبه وتركته ينزف حتى الموت فقط لأنه نسي عيد ميلادها؟

أما القتل في قاموس المرأة وفي حالة كهذه فهو قمة الحب!! وعلى الرجل أن يشعر بالاطراء اذا ما كتب الله له عمرا جديدا ونجى من الواقعة. من قال إن الزوجة كالأم تغفر كل الخطايا؟ ثم كيف لها أن تعامله كأمه وقد ترك أمه لأجلها؟؟

يقول أنيس منصور: الدبلوماسي هو الذي يتذكر عيد ميلاد امرأة وينسى سنها. فإذا كانت الدبلوماسية صفة صعبة ومفقودة، كم رجل عليه أن يتوقع طعنه في قلبه من امرأة مجرمة لأنها مفجوعة في الحب؟ تذكروا أني أفسر المرأة فقط لأنقذ أرواح الرجال ، هكذا تفعل الكاتبات طيبات القلب مثلي .


مشاركة منتدى

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى