الثلاثاء ٢٤ أيار (مايو) ٢٠١٦
بقلم مريم علي جبة

فنون على ضفاف النهر

نظّم بيت نجم الدين للثقافة والفنون معرضاً فنياً تشكيلياً جمع عدداً من الفنانين الفلسطينيين والأردنيين.
وذكرت الفنانة التشكيلية نعمت الناصر المُنَظِّمَة للمعرض وصاحبة بيت نجم الدين للثقافة أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي يجمع بين فنانين من الأردن وفلسطين. فيما أكد راعي المعرض معالي وزير الثقافة السابق جريس سماوي أن اختيار اسم "فنون على ضفاف النهر" لهو دلالة لها رمزيتها وأنه من الضرورة بمكان أن نفتخر بإقامة هكذا معارض فنية في ظل ما تمر فيه الأمة العربية من إرهاب وتطرف ما يدل على أننا ماضون في الرقي من خلال نشر الفن والثقافة.

نعمت الناصر
فنانة تشكيلية

ضم المعرض الذي سيستمر لأسبوعين لوحات بالأبيض والأسود إضافة إلى عدد من اللوحات التي توضح جمال الطبيعة والحضارات منها الحضارة الكنعانية ولوحات تصوير فوتوغرافي، كما تضمن المعرض تجارب غرافيكية ونحتية وتجريد، فضلاً عن بعض اللوحات التي دمج فيها راسموها بين الماضي والحاضر حيث قهر الماضي وإرهاب الحاضر.
أما الفنانين المشاركين في المعرض هم من فلسطين: ميسرة بارود، ماجد شلا، أحمد كنعان، سامي الشولي، رنا بشارة، محمد سباعنه، بثينة ملحم، زهيرة زقطان.

JPEG

ومن الأردن ساجدة عدينات، خلدون أبو طالب، نعمت الناصر، خالد جفيرات، قاسم الدويري، فؤاد حتر، مهند قسوس، سمر حدادين، محمود أسعد.

JPEG

بقي أن نذكر أن بيت نجم الدين للثقافة والفنون يقع في مدينة إربد على شارع اسمه "شارع الحصن" ، وهو بيت قديم آثرت صاحبته الفنانة التشكيلية نعمت الناصر أن يكون مكاناً فنياً ثقافياً يجمع كل الفنانين والمثقفين العرب في كل إبداعاتهم.

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى