الخميس ١ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٦
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

على قد ما حبينا

الفنان علي الحجار بعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة انصياعا لرغبة والده الفنان إبراهيم الحجار حتى لايرى المعاناة التي رآها في الوسط الفني ولكنه لم يستمر في كلية التجارة حيث التحق بكلية الفنون الجميلة وشارك هو وشقيقه أحمد الحجار في فرقة التخت العربي لينفقا على أنفسهما .

شاهد الموسيقار بليغ حمدي الشاب والصوت الواعد علي الحجار يغني في إحدى حلقات برنامج الموسيقى العربية الذي كانت تقدمه الدكتورة رتيبة الحفني فأعجب بصوته وطلب من الدكتورة رتيبة الحفني أن ترسله لمقابلته.

قام الموسيقار بليغ حمدي بتدريب على الحجار على مدار سنتين وأختار له أغنية (على قد ماحبينا) كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور ولحنها وقدم علي الحجار للجمهور في حفل رأس السنة الذي أقيم عام 1977م .

نذكر أيضا أن الفنان علي الحجار تغنى أيضا من كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور والحان بليغ حمدي أغنيات : طاب العنب وعلى سفر وأحبابنا من عشهم وطب قولنا لما أنت ناوي على السفر وعابر سبيل.

وقد ضم ألبوم على قد ماحبينا للفنان علي الحجار أغنيات : على قد ماحبينا وطاب العنب وعلى سفر وصدر الألبوم في الأول لشهر أكتوبر عام 1977 أما أحبابنا من عشمهم وطب قولنا لما أنت ناوي على السفر فقد ضمهما ألبوم أعذريني ووزعهما موسيقيا ميشيل المصري وصدر الألبوم في 12 ديسمبر عام 1981 ونذكر أن أغنية عابر سبيل من الحان وتوزيع الموسيقار محمد الشيخ وكانت من ضمن ألبوم أعذريني


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى