الثلاثاء ١٧ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٧
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

وفاة الإعلامية نجوى أبو النجا

توفيت الإعلامية القديرة نجوى أبو النجا يوم السبت 14 يناير 2017 وسوف تشيع جنازتها بعد صلاة ظهر يوم الأحد 15 يناير 2017 من مسجد السيدة نفيسة.

الإعلامية نجوى أبو النجا عضو لجنة الدراما والنصوص بقطاع الإذاعة ومحاضر بمعهد الإذاعة والتليفزيون وعضو لجان اختيار المذيعين والمعلقين الرياضيين وعضو شعبة الإعلام بالمجالس القومية المتخصصة وتولت الإدارة العامة للمنوعات بصوت العرب ورئاسة شبكة إذاعة الشباب والرياضة ورئاسة قطاع قنوات النيل المتخصصة.

يذكر أن الإعلامية نجوى أبو النجا من مواليد محافظة الدقهلية وعشقت الإذاعة منذ طفولتها وبدأت علاقتها بالإذاعة أثناء دراستها الثانوية حيث كانت تحب التمثيل والرياضة والتربية العسكرية وقرر والدها أن أن تدرس الحقوق وفى نفس الوقت التحقت بمعهد الفنون المسرحية لإشباع رغبتها الفنية وأثناء دراستها توجهت إلى الإذاعة مع أحد أصدقاء العائلة وقدمها للإعلامى إيهاب الأزهرى فاختارها مذيعة ربط فى إذاعة صوت العرب ووقف بجوارها الإذاعي أحمد سعيد والإذاعي وجدى الحكيم الذى وضعها فى بداية سلم النجومية وكلفها بأول برنامج لها عن كعك العيد وكانت بداية انطلاقها كما تم تكليفها بالسفر إلى الخليج لأكون أول مراسلة لها في منطقة الخليج وأجرت حوارات مع رؤساء الدول.

عندما تولت نجوى أبو النجا تولت رئاسة إذاعة الشباب والرياضة حولتها إلى شبكة ووضعتها فى المقدمة وقدمت أول سوق للشباب ولها الفضل فى إقناع نجوم الكرة بالتعليق على المباريات مثل احمد شوبير ومجدي عبد الغني وإبراهيم يوسف وأحمد الطيب وغيرهم وعندما تولت رئاسة قطاع قنوات النيل المتخصصة صنعت من القنوات المتخصصة قيمة وذات هدف تنموى وواجهت الدروس الخصوصية بالقنوات التعليمية.

قدمت الإعلامية نجوى أبو النجا العديد من البرنامج ومن أشهرها برنامج أضواء على الجانب الآخر الذي كان يذاع عبر شبكة صوت العرب وهناك برامج كثيرة تحمل تتراتها صوت الإعلامية نجوى أبو النجا ومنها برنامج دندنة الذي يذاع عبر أثير شبكة الشباب والرياضة.

أذكر أن الإعلامية القديرة نجوى أبو النجا كانت تشجعني على مواصلة الإبداع والكتابة وكانت تقول.. أنت صاحب رسالة ووطنى وموهوب.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى