الخميس ٣٠ آذار (مارس) ٢٠١٧
بقلم رشا السرميطي

اليوم السابع تطوّر نشاطاتها الثقافية

القدس 30-3-2017 ناقشت ندوة اليوم السابع في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس مسيرة الندوة، واستمعت لاقتراحات لتطويرها بحضور باقة من روادها، حيث تم فتح طاولة النقاش وتداول نقاط القوة والضعف خلال هذه السنوات التي خلقت بها الندوة حركة ثقافية حقيقية بالقدس عاصمة الثقافة الأدبية والأبدية، وذلك ممن انضموا للندوة حديثًا والأعضاء القدماء ومن شاركونا اللقاء، تخلل النقاش طرح نقاط هامة ترقى بهذا الصرح الثقافي الصامد في مدينة القدس، تدعم وتعزز هذا العطاء الذي لم ينضب دون مأسسة قانونية، بل وقد تم سرد مسيرة طويلة قدمت للحركة الأدبية موردًا هامًا من القراءات والتحليلات النقدية، كما ساعدت الكثير من الكتاب حيث أنجبت أقلامًا هامة على الحيز الأدبي الثقافي نشهد اصداراتهم وانجازاتهم المشرفة.

تم النقاش ضمن ثلاثة محاور هامة، وهي: الاعلان والترويج لندوتنا، النشر والتوثيق للقراءات، والتغطية الاعلامية من قبل وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، تجاذبت الآراء وتباعدت لتنتهي بتوثيق ذكريات عذبة والخروج بتوصيات هامة تم توثيقها، ستشهد الندوة تغيراتها مما وافق عليه الأعضاء بالتصويت في قادم الأيام. أخيرًا احتفت الندوة باصدار كتابها (19) بساتين الحياة الذي حررته الأديبة ديمة السمان.

هذا وشارك في اللقاء: ديمة السمان، جميل السلحوت، أبو أشرف الزغل، محمد القراعين، د. وائل أبو عرفة، آمال القاسم، رشا السرميطي، هدى خوجة، سوسن الحشيم، يحيى الحشيم، هنود الحشيم، عبدالله دعيس، مهند صباح، نزهة أبو غوش، رفيقة أبوغوش، خضر أبو ماضي، رنا القنبر، هدى عثمان، أسماء بخاري، ليان عباسي، د. عزالدين أبو ميزر.



مشاركة منتدى

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى