٥٠تشكيليا يحتفلون

باليوم العالمي للفن بالرباط صوفى موستا

بمناسبة اليوم العالمي للفن، افتتح أول أمس السبت 15 ابريل الجاري، بفضاء اوطو هول بالرباط معرض تشكيلي كبير، نظمته النقابة الحرة للفنانين التشكيليين المغاربة فرع سلا وذلك بمشاركة 50 فنانا تشكيليا يمثلون مختلف المدارس والاتجهات الفنية.

وشكل هذا المعرض التي يستمر حتى 30 من الشهر الجاري، بالتعاون مع جمعية فن وثقافات، فرصة مهمة لحضور مجموعة من ضيوف الشرف، فضلا عن تكريم كل من إبراهيم بنعويس احد وراد الفن التشكيلي المغربي، والفنان الكبير كرم عبد القادر من تطوان.

وقد شهد افتتاح هذا المعرض، الذي يروم ترسيخ ثقافة الفن التشكيلي في اليوم العالمي للفن الذي يتزامن وتاريخ ميلاد الفنان العالمي ليونادرو دا فنشي بدعم من منظمة اليونسكو، تقديم فقرات فنية متنوعة نشطها كل من نصر مكري وفرقة أوفر بيوز، والشاب(ابديل).

وبالمناسبة تستضيف اللجنة المنظمة الجمعية الدولية للفنون التشكيلية المنبثقة(يونسكو) والمجلس الوطني الفرنسي للفنون التشكيلية، في شخص الفنانة التشكيلية المغربية فاطمة بنت اوعقا، التي تساند هذا الاحتفال العالمي كحدث دولي هام، وذلك بحضورها المشرف يوم 19 ابريل.

وتهدف هذه التظاهرة إلى الرفع من مستوى الفنان التشكيل المغربي وتعزيز الإشعاع التشكيلي والنحت والرسم والنقش في مختلف أنحاء العالم، مع فتح قنوات التواصل بين جميع المكونات هذا القطاع الفني النبيل الذي يرمي الى تهذيب الذوق الفني والجمالي.