الدورة ١٢ لفستيفال تيفاوين لمبادرة الزواج الجماعي

في إطار التحضير لفعاليات الدورة 12 لفستيفال تيفاوين المزمع تنظيمها خلال الفترة ما بين 12 و15 يوليوز 2017 بكل من تافراوت وأملن، تعلن جمعية فستيفال تيفاوين عن فتح باب التسجيل أمام الشباب الراغبين في الإستفادة من مبادرة الزواج الجماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن بادرة الزواج الجماعي مبادرة اجتماعية لها أبعاد رمزية ودلالات عميقة يحتفي خلالها أهل تافراوت بالعرسان الشباب خلال فعاليات فستفال تيفاوين في كل دورة منذ سنة 2008 بدعم من شريكها الإجتماعي (شركة أطلس للصباغات) حيث يستفيد العروسان من منحة قدرها 10000 درهم بالإضافة إلى مصاريف العدول.

وترمي هذه المبادرة إلى تشجيع شباب منطقة تافراوت على الزواج وعلى التأسيس لخلية الأسرة الصغيرة، من خلال دعمهم ماليا، وتحفيزهم على عقد القران خلال فعاليات فستيفال تيفاوين، كما أنها مناسبة لإظهار كل التقاليد والعادات المميزة لهذه المنطقة القروية الجبلية المحافظة.

وقد لقيت المبادرة نجاحا واستحسانا كبيرين من لدن الجميع وذلك لأبعادها الإجتماعية والثقافية فالمبادرة تتوخى بالأساس توطيد البعد الإجتماعي لمهرجان تيفاوين، من خلال استهدافها الفئة المعوزة من الشباب، المنحدرين والمستقرين –أحدهما أو كلاهما-بالمنطقة.
كما أن للمبادرة أيضا بعد ثقافي حيث تهدف كذلك، إلى المساهمة في الحد من الإنحرافات و الآثار السلبية التي أصبحت تعرفها بعض العادات الشبابية الأصيلة بتافراوت كعادة “الصقر” العريقة، والتي تترجم نوعا من التواصل الحضاري المحترم والمقنن بضوابط عرفية بين شباب المنطقة، غير أن آفة الهجرة و التمدن إلى جانب الإنسلاخ الثقافي وعوامل أخرى، أثرت عليها بشكل كبير، خاصة في جوانبها الأخلاقية، إلى الحد الذي أصبحت تهدد فيه صورة وسمعة منطقة تافراوت.

هذا وتضع جمعية فستيفال تيفاوين الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة الراغبين في الإستفادة من هذه المبادرة:

لحسن درميش : 0678800305

محمد فارح : 0661766663

نور الدين إدالمودن : 0641340268