ورشات فنية مهمة بالمهرجان الدولي للإبداع المسرحي صوفي موستا

تخصص فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي دورة الفنان المغربي محمد الجم، التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح من 13 إلى 18 نونبر المقبل، ورشات فنية مهمة يؤطرها خبراء ومتخصصين من داخل وخارج المغرب.

وبالمناسبة، التي تعقد تحت شعار"المسرح جسر للتواصل بين الشعوب والحضارات"، سيكون لشباب وأطفال الإقليم موعد مع ورشة الدراماتورجيا تؤطرها الدكتورة خيرة بوعتو من الجزائر، وورشة الفنون التشكيلية من تأطير الفنانة التشكيلية إيلات قنيزح من لبنان، فضلا عن ورشة إعداد المشاريع الثقافية، والتي سيؤطرها محمد بنصالح من المغرب وهي خاصة بالجمعيات الثقافية بالإقليم.

كما يؤطر ورشة مسرح الشارع الأستاذ الفنان عبد الفتاح عشيق، وورشة الماكياج السينمائي من تأطير الفنانة انتصار إيمان مطيع، وورشة تقنيات الحكي التي سيؤطرها الأستاذ نور الدين سعدان، ثم ورشة إعداد الممثل من تأطير السيناريست توفيق الحماني، وكلهم مغاربة.

يشار ان الدورة التي تهدف الى خلق دينامية مسرحية بالمنطقة، وتعزيز روح التواصل بين المسرحيين المغاربة والأجانب، وترسيخ ثقافة مسرحية جادة، تعرف فقرات متنوعة من مسابقات وندوات وتكريمات وغيرها.