ورشة إدارة الفرق والمشاريع المسرحية

يحتضن المركز الثقافي تطوان، وفي إطار برنامج توطين فرقة مسرح المدينة الصغيرة، ورشة إدارة الفرق والمشاريع المسرحية وذلك في المرحلة الممتدة ما بين 22 و 26 أكتوبر 2017، يوميا ابتداء من الساعة الخامسة مساء. هذه الورشة التي ستسعى الى تقريب المشاركين من بين أحد أهم مبادئ التسيير والتدبير في المجال الفني، من خلال تقديم أسس وطرق تدبير المشاريع وإدارة الفرق المسرحية وكيفية بناء المشاريع الفنية الخاصة بالمجال المسرحي.

الفنان المسرحي محمود الشاهدي، والذي يوقع هذه الأيام على عرضه المسرحي الجديد "توقيع"، كان وراء العديد من المشاريع المسرحية السنوات الأخيرة والتي استطاعت أن تحقق حضورا لافتا، ونجاحا على مستويات عدة، ومنها على الخصوص الحس التدبيري والتسييري وهو ما ساعده على مراكمة تجربة مهمة في هذا المجال.

وهكذا تهيب فرقة مسرح المدينة الصغيرة بكل الراغبين في المشاركة التواصل عبر الواتساب على الرقم الهاتفي: 0637423316.

وتشكل إدارة الفرق والمشاريع المسرحية، والمنظمة بالمركب الثقافي تطوان أحد أهم فقرات البرنامج الفني والإشعاعي والتنشيط الثقافي الذي تواصل من خلاله فرقة مسرح المدينة برنامج توطينها هذه السنة. ويتضمن برنامج التوطين لفرقة مسرح المدينة الصغيرة فقرات متنوعة، فالى جانب ترويج العرض المسرحي الجديد "نادي الشمس"، إنتاج الموسم الثاني في تجربة جديدة للموسم الثاني على التوالي بين الكاتب المسرحي أحمد السيباع والمخرج المسرحي ياسين أحجام، تتواصل ضمن فقرات البرنامج العام تنظيم دورات وندوات الى جانب نشر كتب مسرحية. كما يتضمن برنامج توطين فرقة مسرح المدينة الصغيرة العديد من الأنشطة التكوينية وأخرى ذات طبيعة سوسيو ثقافية في مجال المسرح والفنون المرتبطة به، موزعة على مدى الموسم المسرحي الحالي.