بعد نجاحها في فيلم«لحاجّات»الفنانة (ديجا)

تستعد لعرض كاليغرافي عالمي صوفي موستا

بعد نجاحها الكبير في فيلم"لحاجّات"، لمخرجه محمد أشاور الذي يعرض حاليا في القاعات السينمائية الوطنية، وتألقها رفقة عدد من النجوم كالممثلة ليلى حديوي وفاطمة هراندي ومحمد الشوبي ومومو وغيرهم، تستعد الفنانة المغربية ديجا خلال الأسابيع المقبلة لإطلاق عرض كاليغرافي راقص مصمم بطريقة عالمية راقية.

ويضم هذا العرض الفني الضخم، الذي ينتجه المنتج العالمي مولاي كريم أشاور، وهو يحاكي في إخراجه الفني المتميز ملحمة فنية عالمية بديعة، تعكس روح التراث المغربي، ومشاهد فنية ساحرة مصاغة في قالب عصري، يمزج بين الأصالة والمعاصرة ورح الهوية المغربية الأصيلة والعالمية.

كما يقدم هذا العرض الإبداعي الباهر والكبير ، للفنانة التي كانت أطلقت في السابق عروضا ومشاريع فنية كبيرة قدمتها للجمهور داخل وخارج المغرب في مناسبة عدة، ولقيت تجاوبا كبيرا، خليطا فنيا جميلا مستوحى من روح الفن الشعبي والتراثي المغربي، ويمزج بين فنون عربية افريقية وعالم، وكذا بين فن الباليه والطونغو والفلامينكو، وذلك بلمسة إبداعية وموسيقية متطورة.

وتشكل هذه الملحمة الفنية الساحرة التي تطوف بالمتلقي بين مختلف ربوع المملكة من طنجة إلى الكويرة، صورة بهية أخرى لسحر الفنون المغربية التراثية وسمفوينية الهوية التراثية العريقة التي تتفاعل مع باقي فنون العالم كشكل من أشكال الحوار والتواصل الفني والإبداعي الكوني والإنساني.