الأحد ١ نيسان (أبريل) ٢٠١٨
بقلم سهيل عيساوى

مغامرات النحلة سالي، للأديب صالح أحمد كناعنة

صدر حيثا، قصة للأطفال بعنوان "مغامرات النحلة سالي" عن أ. دار الهدى - عبد زحالقة، تقع القصة في 26 صفحة من الحجم الكبير، غلاف مقوى، رسومات جميلة وملونة بريشة الفنانة منار نعيرات.

هي قصة تطرح موضوع التعاون وااتكافل المجتمعي. من خلال حياة خلية النحل.. وتقديس العمل لذات العمل.. بروح القناعة وحب العطاء لذات العطاء.. والتمسك بروح الوحدة كقيمة مقدسة مطلقة لا حيلة للمجتمع بالتخلي عنها.. وتقدير القدرات.. وإيمان الفرد بقدراته.. وبأن كل فرد يجب عليه ان يعطي بحسب قدراته.. وأن يلتزم بدوره.. وأن لا يلتفت لما يفعل الآخرون ما دام كل يؤدي الدور الذي يصلح له.. بل يكون العطاء كقيمة مطلقة هو المثال والتحدي بين الجميع.. والابتعاد عن التحاسد.. لأنه شعور مدمر..

كما تؤكد على قيمة القناعة.. والرضا كقيمة حياتية تجعل الحياة تسير بسهولة.. وسعادة.. كل يؤدي دوره ويرضى ويعتز بهذا الدور.. وأن السعادة بالتعاون والتكافل وأن البحث عن السعادة خارج المجتمع والأسرة (الخلية) هي الضياع بعينه تحمل قيم مجتمعية وإنسانية تفيد الكبير والصغير، كتبت بأسلوب سلس مناسب للأطفال، يشار الى انها القصة الأولى المعدة للأطفال،للكاتب والناقد والشاعر صالح احمد كناعنة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى