الاثنين ٢ نيسان (أبريل) ٢٠١٨
جمعية «تاء مبسوطة» تحتفل باليوبيل الذهبي
بقلم مريم علي جبة

لمسيرة الإعلامية السورية هيام حموي

بمناسبة مرور خمسين عاماً على مسيرتها الإعلامية كرمت جمعية تاء مبسوطة الإعلامية السورية هيام حموي من خلال استقبالها بصالون تاء مبسوطة الثقافي بدمشق، حيث باحت الحموي بالكثير من مكنونات كانت تحملها في خاطرها للحضور النسوي الأنثوي الكبير الذي حضر التكريم.

تحدثت الإعلامية السورية عن مسيرتها في الصحافة والإعلام والتي بدأتها في القسم الفرنسي في إذاعة دمشق لتنتقل بعدها إلى العمل في إذاعة مونت كارلو في القسم العربي ثم انتقالها للعمل في إذاعة الشرق لينتهي بها المطاف في إذاعة شام اف ام السورية حيث تعمل فيها مديرة للبرامج.

JPEG

من أهم الشخصيات التي تعتز حموي في أنها قابلتها وحاورتها هي الكاتب السوري عبد السلام العجيلي حيث لها معه العديد من اللقاءات والحوارات، ولقائها مع الشاعر نزار قباني والذي تقول عنه: كان لقاء مهماً بالنسبة لي حيث استمر لأربع ساعات متواصلة كانت من أهم اللحظات مع الشاعر السوري الكبير الراحل نزار قباني.

كما أجرت الحموي لقاء مع الفنانة الراحلة سعاد حسني والشاعر أحمد رامي إضافة على لقاءاتها مع كل من الفنان الراحل وديع الصافي وزياد الرحباني والملحن السوري ابراهيم جودت.
أما عن الشخصيات التي حلمت أن تلتقيها ولم يحدث قالت الحموي: لا زلت أحلم بالسيدة فيروز.

وفي حديثها عن وسائل التواصل الاجتماعي فقد وصفت هيام حموي هذه الوسائل بأنها كارثة كبرى تسيء للمهنة الإعلامية وعلى الناس جميعاً الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي أن يكونوا حذرون جيداً بألا يضعوا أسرارهم وصورهم الشخصية في هذه الوسائل وأن يعوا أننا تحت مجهر من قِبَل الغرب.

ولم تكتفِ حموي بالعمل كمذيعة بل هي تكتب المقال الصحفي منذ عقود ولها العديد من المقالات في الصحف السورية.

من أهم برامجها التي تُذاع حالياً على إذاعة شام اف ام البرنامج الصباحي الشهير "حبة مسك وحبة هيل" . والبرنامج الذي يحمل عنوان "نثرات من ذهب الزمان".

يُذكر أن جمعية تاء مبسوطة هي جمعية نسائية تعنى بالأمور الاجتماعية وتنمية المرأة عبر الثقافة والفن وتشرف عليها الصحفية والكاتبة والناقدة السينمائية ديانا جبور.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى