الموسيقار بلال الزين يطلق كان عندي

حلم بالتعاون مع المخرج بسام الترك جمانة خليفة

أطلق الموسيقار اللبناني "بلال الزين" أغنية "كان عندي حلم"، من كلماته وألحانه وتوزيعه وأدائه، وصورها فيديو كليب بالتعاون مع المخرج "بسام الترك"، وإنتاج شركة "ميوزك از ماي لايف".

وقال "الزين" في تصريحات خاصة، إنه يتمنى أن يساهم الفيديو الكليب في إيصال رسالته إلى جميع اللبنانيين، والتي ترتكز على فكرة أن يصبح لبنان بلدا واحدا لكل اللبنانيين دون أي تمييز.
وتابع الفنان والملحن: "في السابق كتبت ولحنت ووزعت أغنية (لبنان الحلو)، وعبرت من خلالها عن حيرتي بين البقاء أو الهجرة من الوطن"، مبديا حزنه من اختياره الهجرة بعد مضي 12 عاما على أغنية "لبنان الحلو".

وحول أغنية "كان عندي حلم"، أضاف: "كتبت كلمات هذه الأغنية لأنها تعبر حرفيا عن أفكار ومعاناة الكثيرين في هذا البلد، كتبتها لكي تعبر عن حالة الإحباط التي وصلنا إليها".

وأردف "الزين" قائلا: "كتبتها نتيجة لشعوري بمرارة فراق الوطن بعدما اتجهت انا وعائلتي للعيش في الخارج بعيدا عن الظلم و الفساد، كلي أمل في العودة يوما ما أنا وعائلتي إلى البلد الذي ترعرعت فيه".

من جانبه، عبر مخرج الفيديو كليب، "بسام الترك"، عن سعادته لتعاونه مع الموسيقار "بلال الزين"، الذي تجمعها علاقة صداقة وأخوة عمرها أكثر من ٢٨ سنة، ولكونه العمل الأول الذي يجمع بينهما.

وأضاف: "أنا سعيد جدا لهذا التعاون، العمل يحمل اسم لبنان وموضوعه يمس في الصميم كل مواطن ومواطنة من أبنائه، ويتحدث عن حب الوطن إلى جانب الهموم والمشاكل التي يعانيها كل لبناني في وطنه، على أمل أن يصبح لبنان لكل اللبنانيين وليس لفئة معينة".

يذكر أن الأغنية صورت في منطقة عاليه بلبنان بطريقة التصوير السينمائي، وسط مناظر طبيعية رائعة جدا، وساهم في إنتاجها كمدير تصوير للكليب "سمير كرم"، ومونتاج "همام غزال وريتاتشينج طوني انطونيوس".