كتاب جرش يحتفون بالأديب عمار الجنيدي

ضمن فعاليات حفل افتتاح نادي القصة القصيرة الذي أقامته رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش مساء الأربعاء الماضي الموافق 12/9/2018 والذي تم برعاية مدير ثقافة محافظة جرش الدكتور عقلة القادري قدَّم فرع الرابطة في جرش درع نادي القصة إلى الأديب عمار الجنيدي تكريما لإبداعه القصصي المتميز.

وتضمن الحفل قراءة قصصية من قصص الجنيدي وشهادة إبداعية قدمها الناقد والشاعر عبد الرحيم جداية بعنوان"عمار الجنيدي قاصاً". وقد أطلق فرع جرش فعاليات نادي القصة القصيرة بقبول الفوج الأول من أعضائه.

وقال رئيس فرع الرابطة في جرش علي طه النوباني:"لقد وجدنا أن مشروع نادي القصة القصيرة يضمن لنا درجة عالية من المرونة لتعميق التفاعل بين كتاب القصة، والكشف عن مواهب جديدة يكون لها دور في تعميق الواقع الثقافي والإبداعي، وربما يكون مشروعنا هذا دافعاً لإنشاء نوادي أخرى للشعر والرواية تخرج عن إطار الأشكال التقليدية للفعل الثقافي وتبحث دائماً عن أساليب خلاقة لتحويل الأدب إلى دوره الحقيقي في الكشف عن الجمال والفن، وصناعة ضمير المجتمع؛ وحفزه نحو الإبداع والتفكير الخلاق، وسوف نسعى للتعاون مع الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها مديرية التربية والتعليم ومديرية الثقافة من أجل ضمان الوصول إلى كافة فئات المجتمع".

وقد أدار فعاليات الاحتفال الدكتور إسماعيل القيام.