عودة مجلة «الفنون» المغربية في حلة جديدة‎

تبلغ وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة الى عموم القراء والمتتبعين للشأن الابداعي ببلادنا انها ستشرع في اعادة اصدار ونشر وتوزيع مجلة "الفنون" في حلة جديدة بعد سنوات من التوقف. النسخة الجديدة تروم التعريف بالشأن الفني بمختلف تلويناته و روافده التي تعبر عن غنى وتعدد مشارب الهوية الثقافية الوطنية.

هذا وستواصل مجلة "الفنون"، التي ستصدرها وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة ، حضورها الهادف إلى تعميق التواصل الفني والثقافي بين الفنانين والمبدعين المغاربة، وتسعى إلى ان تكون مرصدا لتجميع وتوثيق مختلف الفنون التي تدخل في الثرات اللامادي الذي تأخذ وزارة الثقافة على عاتقها التعريف به تجميعه والحفاظ عليه كرصيد حي يؤرخ للإبداع وللنبوغ الفني المغربي وكدا دعما وتشجيعا لخلق طفرة ثقافية وفنية لفتح أفق التنقيب والبحث والإنتاج المتميز لضمان إشعاع الفنون المغربية على اوسع نطاق.

ولذا تهيب هيئة تحرير مجلة "الفنون" بكل النقاد والباحثين والفنانين المغاربة، الى اغناء المجلة بالمواد التي يرغبون في نشرها، للمساهمة في جعلها نافذة ومحطة لاحتضان التنوع الفني والثقافي الذي تزخر به بلادنا مع التركيز على مختلف التعبيرات الفنية والإبداعية الفكرية والثقافية منها في مجالات السينما، فن الفيديو والإنترنت، اغاني المجموعات، الأشعار الموسيقى، الرقص، التشكيل والمعارض والمتاحف ، الصورة الفوتغرافية، المسرح وفنون الفرجة، الفلكلور وفنون أداء العروض والرقصات، الزربية المغربية، الحلي، اللباس، الوشم، الرسوم، النقوش والزخارف في الفنون الحرفية التقليدية، العملة، الاواني، الهندسة، العمران، النحت، الاثار والحفريات، الثقافة الشعبية وطقوس الاحتفالات، التقاليد وأشكال التعبيرات الشفوية.

ونحيطكم علما أن العدد القادم، الذي سيصدر في شهر فبراير 2019، ستدور محاوره حول : حدود و افق تاريخ الفنون المغربية، روادها: التأسيس والاستمرارية، الممارسة الابداعية والإعلام والصناعة الفنية في المغرب.

ويمكنكم أن تبعثوا النصوص المقترحة للنشر مرقونة على الحاسوب مرفقة بصور حديثة لكم على العنوان الالكتروني للمجلة revuealfonoun@gmail.com

الهاتف 0537209420

الفاكس 0537209456