تكريمات عربية ومغربية

بمهرجان الفقيه بن صالح الدولي للمسرح‎ صوفي موستا

تكرم فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي دورة الفنان "عبد القادر مطاع "، والتي تستضيفها مدينة الفقيه بن صالح من 18 الى 23 دجنبر الجاري، أسماء وازنة مسرحية وفنية وازنة من داخل وخارج المغرب، تقديرا لعطاءها الكبير في المجال.

ويتعلق الامر بالممثل المغربي المقتدر عبد القادر مطاع، الذي تحمل الدورة اسمه، احتفاء بما قدمه من فيض لحظات ممتعة ومتميزة للمسرح والسينما والتلفزيون لأزيد من 40 سنة.

وتكرم هذه التظاهرة التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار"المسرح جسر للتواصل بين الشعوب والحضارات، المخرج المسرحي القطري، سالم المنصوري، الذي توج بالعديد من الجوائز الدولية، فضلا عن تالقه في بطولة عدد كبير من المسرحيات، كالطائرة والوحش، مغامرات عزوز ، وابوسلامه، ومسلسلات كثيرة.

كما تحتفي الدورة ايضا بكل من الفنانين عبد اللطيف شوقي، وعبد الحق جوهري، والاساتذة عبد النبي سعودي، وعبد اللطيف نجيب، ومحمد سلاك، والبطلة الاولمبية فاطمة الزهراء ابو فارس.

يشار الى ان هذه الدورة، التي تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الاقليمي، والمجلس الجماعي والمجمع الشريف للفوسفاط، وبالتعاون مع من المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري، جمعية الأعمال الاجتماعية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة، تعرف فقرات متنوعة من توقيع كتب، ومعارض للرسم والخط، فضلا عن ورشات وندوة رئيسية وغيرها.