الأحد ٢٧ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٩
أمسية شعرية من أمسيات
بقلم خلود فوراني سرية

عكاظ الحيفاوية في نادي حيفا الثقافي

أقام نادي حيفا الثقافي يوم الخميس 24.01.19 أمسية شعرية عكاظية 18 استضاف فيها الشعراء المشاركين:

أميمة محاميد- أم الفحم

جميلة شحادة- الناصرة

نصر خطيب- بيت جن

كميل شقور- حيفا

افتتح الأمسية مُؤهلا بالحضور رئيس النادي المحامي فؤاد مفيد نقارة وقد كان قد وصل للتو من بلدة يعبد حيث شارك هناك في أمسية ثقافية هي الأولى من نوعها التي نظمها ودعا إليها صالون العمرة الثقافي حيث تم تكريمه فيها بدعوة من رئيس الصالون الناشط الثقافي علي أبو بكر، مشكورا. ثم أعرب عن أمله في لقاء الناديين بأمسيات مشتركة لخدمة الثقافة الفلسطينية.

دعا بعدها للأمسيات الثقافية مستعرضا أمسيات النادي المقبلة.

تولى عرافة الأمسية بشاعريته الرقراقة وباقتدار الشاعر أنور خير فقدم المشاركين على المنصة وألقى بعضا من شعره بما يليق بالأمسية.

كانت الفقرة بعدها للشعراء المشاركين وبداية مع الشاعر نصر خطيب فاستهل قراءته بقصيدة مهداة لصديقه العزيز الشاعر فؤاد بيراني. ثم قصيدة نظمها منذ سنوات وأهداها لابنه ووحيده علاء وقد دعاه إلى المنصة حين ألقاها له.

تلته الشاعرة أميمة محاميد فألقت من مجموعتها الشعرية الجديدة بأسلوبها الرشيق وحضورها الجميل، قصائد توضأ بالمحبة، أغنية السماء، اكتمال (إهداء لوالدتها)، أكتب لنتصافح بسلام. ومن مجموعتها الشعرية "ذاكرة العطر" ألقت قصيدة يا صبحنا وقصيدة ذاكرة العطر- مهداة لابنتها لورا، حيث تفاعل معها الحضور.

كانت الفقرة بعدها للشاعر كميل شقور فقرأ قصائد متنوعة المضامين منها تساؤلات، قتلتني السكاكين وغيرها. وقد نوه للمواضيع التي بتناولها في شعره واهتمامه بالكتابة للوطن والانتماء.

أما الشاعرة جميلة شحادة فراقت الحضور بقصائدها المتنوعة كقصيدة غزل وقصيدة أعتذر لكم عن غياب اليشاشة في وجهي، وغيرها...

يجدر بالذكر أنه تخللت الأمسية فقرة فنية، غناء وعزف على العود قدمها الفنان والملحن أمين ناطور ابن دالية الكرمل، أطرب بها الحضور.

وزين الأمسية معرض أعمال فنية للفنان التشكيلي يوسف صبّاح من مدينة أم الفحم.

بقي أن نذكر أنه أقيمت الأمسية برعاية المجلس الملّي الأرثوذكسي الوطني- حيفا.

أمسيتنا القادمة يوم الخميس 31.01.19 مع الكاتب والفنان عدنان طرابشة وإشهار عمله الشعري (مغناة) "سفر". مداخلة رئيسة ب. إحسان الديك ومقاطع من المغناة تلحين الفنان والملحن حبيب شحادة ، غناء الفنانة ميرا عازر وعرافة الناشطة الثقافية محاسن رابوص.
يتخلل الأمسية معرض أعمال فنية للفنان التشكيلي نبيل عناني.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى