الأحد ١٠ آذار (مارس) ٢٠١٩

اشراقات فوسفاطية معرض جماعي بخريبكة


يشارك 11 فنانا تشكيليا، في الدورة الثانية لربيع الألوان بأولاد إبراهيم، التي تقام بالموازاة مع فعاليات ملتقى سينما المجتمع الثالث دورة الممثل والمخرج رشيد الوالي، التي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي ـ خريبكة من 21 الى 23 مارس الجاري.

ويشارك في هذا المعرض الجماعي، الذي تشرف عليه جمعية ألوان للفنون التشكيلية بوادي زم تحت شعار"اشراقات فوسفاطية"، تأكيدا لما تزخر به المنطقة الفوسفاطية بالاقليم من مواهب وطاقات إبداعية راقية؛ تكرم الأرض والإنسان والوجدان، كل من محمد المشرفي، ومريم استوت، وخالد الراقي، والحبيب البير، وعبد العزيز الهليل، والمعطي حصاري، اضافة الى محمد البخيري، ومحمد الورضي، ومحمد صبحي، وعمار، وعائشة عاقيلي.

ويقدم هذا المعرض، الذي سينظم بفضاء ثانوية ورديغة التاهيليه، والذي سيسبقه رسم جداريات متنوعة ببءر مزوي، باكورة من اللوحات الفنية الجميلة، التي تتنوع مواضعيها بين التجريدية، والواقعية والتشخيصية الرمزية، وذلك من خلال قضايا اجتماعية ووجدانية وجمالية وإنسانية وكونية.

وبهذا يكون هذا المعرض الجماعي، صورة مشرقة لترسيخ المقاربة الفنية والتشكيلية في علاقتها بالتربوية والسينمائية، ما يجعل من المعرض، صورة رائعة مفتوحة على شرفة التأمل في بعدها الشعري والجمالي والسينمائي والخيالي الممتع.

يشار الى ان الدورة، التي تقام بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، وبالتعاون مع الخزانة الوسائطية (م ش ف) تعرف تكريمات وورشات ومسابقة للافلام القصيرة وانشطة موازية متنوعة.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى