الثلاثاء ٢ نيسان (أبريل) ٢٠١٩
تادلة تستضيف الدورة الأولى

للمهرجان الوطني للفنون التشكيلية


تستضيف مدينة قصبة تادلة الدورة الأولى للمهرجان الوطني لربيع تادلة للفنون التشكيلية، والتي تنظمه جمعية "تادلار" المختصة في الفنون والتنمية عبر الثقافة و الفنون، من 11 الى 14 أبريل الجاري بفضاء رياض الرفالي، تحت شعار" الفن سبيل للتنمية"..

وأكد مدير المهرجان الفنان هشام العالمي ان هذه التظاهرة، التي تقام لأول مرة في تاريخ المدينة، ستقام بتعاون مع المجلس البلدي للمدينة، والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بني ملال خنيفرة وعدة فعاليات محلية.

وأضاف أن المهرجان سيفتتح بمعرض جماعي يشارك فيه 16 فنانا وازنا، من مدارس فنية مختلفة، يليه عرض فني مباشر لرسومات جداريات بأماكن مختلفة بالمدينة، مبرزا أن البرنامج سيشهد كذلك إقامة معرض جماعي لفنانين شباب محليين، لإعطاء فرصة للجمهور المحلي للتعرف عنهم عن قرب وتشجيعه.

وأوضح العالمي أن الدورة ستتخللها وصلات فنية، وعرض مسرح الشارع بعنوان "كوالة بنادم" للمخرج نور الدين سعدان لفرقة مسرح النون والفنون من الفقيه بن صالح، وجولات سياحية للتعريف بالمؤهلات السياحية والتاريخية للمدينة، لتتوج بحفل ختامي سيحضره كل الشركاء والمساهمين، وستوزع خلاله أذرع المهرجان وشواهد المشاركة.

يشار إلى أن هذا المهرجان يروم بشكل خاص خلق أجواء احتفالية جماعية، وإضفاء جو من الرواج الثقافي الفني بالمدينة، وأيضا خلق رواج اقتصادي لبعض التعاونيات المحلية والتعريف بالمنتوجات المحلية، في أفق تطوير المهرجان من وطني إلى دولي مستقبلا لعزيز مزيد من الحوار والتواصل والإشعاع.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى