الخميس ٤ نيسان (أبريل) ٢٠١٩
انتصار مطيع تبهر الجمهور في

ورشتها السينمائية بملتقى سينما المجتمع


شكلت الورشة الفنية، التي قدمتها الفنانة والمبدعة انتصار مطيع إيمان، خلال الدورة الثالثة لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي خريبكة خلال الأسبوع الماضي، حلقة جمالية وتفاعلية من حلقات اكتشاف سحر وعالم السينما.

وبسطت الفنانة انتصار في تلك الورشة التي قدمها الفنان هشام سكومة في القاعة الكبرى بثانوية ورديغة التأهيلية، بحضور جمهور عريض، ضم بالخصوص تلميذات وتلاميذ المؤسسة، بساط إبداعها، أمام المشاهدين، وهي تشتغل على نماذج من الخدع والحيل السينمائية، التي غالبا ما تستعمل في أفلام الرعب.

وقدمت الفنانة خلال تلك الورشة التي تمحورت حول الماكياج الفني والسينمائي، نموذجين حقيقيين، الأول أشغلت فيه على يد تلميذ، من خلال إبداع خدش خطير، والثاني على وجه تلميذة، فكانا مشهدين قوين انبهرا بهما الجمهور، لما فيهما من إبداع ودقة متناهية.

وأكدت انتصار في تصريح بالمناسبة، أن هذه الورشة تهدف الى تقريب عالم الماكياج السينمائي، إلى الجمهور في المؤسسات التعليمية، إضافة إلى اكتشاف جانب مهم من الحيل التي يستعملها المخرجون، وخبراء التجميل، في عالم السينما.

واعربت انتصار وهي ممثلة مسرحية أطرت العديد من الورشات بمهرجانات وطنية ودولية، عن اعتزازها بالمشاركة في هذا الملتقى، ولقاءها بالطلبة، الذين لمست فيهم شغفا كبيرا لمعرفة تلك المؤثرات الفنية، كعملية مهمة في الصناعة السينمائية، والاقتراب منها أكثر، وطريقة استعمالها، وموادها، ومدى قدرتها على تاثيرها القوي في المشاهد.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى