الخميس ١١ نيسان (أبريل) ٢٠١٩
انطلاق عرض

«الميمات الثلاث» والنجوم يتألقون بحب ووفاء


تشرع القاعات السينمائية الوطنية، بدء من اليوم الأربعاء 10 ابريل الجاري، عرض فيلم "الميمات الثلاث ـ قصة ناقصة" للمخرج المتميز سعد شرايبي، بشكل رسمي، بعدما تم تنظيم عرضه ما قبل الأول بالمركب السينمائي ميغاراما بالدار البيضاء الخميس الماضي.

وسيعرض الفيلم، بكل من سينما ريتز والريف وميغاراما بالدار البيضاء، وكوليزي سيني اطلس بالرباط، في الثالثة والربع زوالا، والسادسة إلا ربع مساء وميغاراما بمراكش، وميغاراما مول بطنجة، وسينما اسبانيول بتطوان، و وميغاراما بفاس، فضلا عن قاعات أخرى بدء من ال 17 من نفس الشهر.

ويجمع الفيلم، الذي تدور أحداثه المشوقة حول قصة ثلاثة أصدقاء، دياناتهم مختلفة، مسلمة ويهودي ومسيحي، وهم ( مليكة ومويس وماثيو)، جمعتهم الحياة منذ الطفولة، لكن تطوح بهم، ليتفرقوا، لكنهم يلتقون من جديد، حيث يتحدون الظروف من أجل الوفاء بعهدهم القديم والعيش في سلام واطمئنان.

ويشارك في بطولة هذا الفيلم النجمة صونيا عكاشة، التي اتخذت مسارا فنيا غير اعتيادي في حياتها الفنية، حيث شاركت في عروض مسرحية منذ سن مبكر مع الميول أكثر إلى مسرح الدراما، ثم الفنان المتألق يونس بواب، وهو ممثل مغربي- فرنسي من مواليد مدينة سلا سنة 1979، صعد خشبة المسرح لأول مرة عندما كان يدرس بثانوية"ديكارت" بالرباط، فضلا عن الفنان المحترف ايفان غونزاليس، وهو مواليد 1973 بمدريد، ابن المغني الأرجنتيني خايرو، ينتمي لأسرة أرجنتينية من أبيه وإلى عائلة إسبانية عريقة، ماركيس اوف بليلا، من أمه.

كما يشارك في الفيلم ومدته ساعتان، سيناريو وحوار فاطمة لوكيلي، إلى جانب هذا الثلاثي البطل الذي قدم دورا قويا وممتعا، نخبة من ألمع نجوم السينما والمسرح في المغرب، من أبرزهم صلاح الدين بنموسى، وسعيد باي، وعبد الإله عاجل، وفاطمة هراندي(راوية)، وفتيحة واتيلي، منصور بدري وغيرهم.

ويرى متتبعون أن جمع هؤلاء النجوم في قصة تلامس الكثير من القضايا الإنسانية والكونية التي تتعلق بقيم بالتسامح، وروح التعايش والصداقة، وتقبل الآخر في ظل الأحداث السياسية والعالمية الصعبة، ومحاربة التطرف والعنف في شتى أشكاله، سيساهم لا محالة في مصالحة الجمهور مع القاعات السينمائية، وجعل السينما الصورة المثالية للتثقيف والفرجة وطرح قضايا كونية وإنسانية آنية والبحث لها عن حلول عبر السينما كرسالة نبيلة وسامية.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى