بوصلة الى وجع الإنسان أنّى كان ٣٠ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٧، بقلم رانية عقلة حداد " الحرية توّحدنا ... والوحدة تحرّرنا " تشكل كلمات ابن عربي هذه الأساس الذي يقوم عليه مشروع (...)
كيف الحال؟ ٢٤ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٧، بقلم رانية عقلة حداد هكذا غالبا ما تبدأ الامور؛ دعايات، مقابلات، وحملات ترويج إعلامية واسعة تسبق عرض الفيلم تغطيه (...)
فتاة بقرط لؤلؤي ١٦ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٧، بقلم رانية عقلة حداد مقدمة الشيء أي كان ومنها الفيلم، هي التمهيد له ولاحداثه تقديم للشخصيات الرئيسية الزمان والمكان (...)
دعوة للتطبيع وتزيف الحقائق ١١ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٧، بقلم رانية عقلة حداد تخرج جوليت الى الشرفة بينما روميو من اسفل يغني لها اغنية حب، ويصعد السلم اليها فيلتقيان (...)
الكتابة على جدران قابلة للحياة ٩ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٧، بقلم رانية عقلة حداد مضى وقت طويل قبل أن تجرؤ على فتح باب المكتب الخاص بجدتها، تذكرت ذلك المساء عندما كانت تجلس (...)
الكيانات السينمائية الكبرى في مصر بعد الخصخة ٦ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٧، بقلم رانية عقلة حداد غالبا ما يبحث النقاد والمهتمون في مجال السينما في عالمنا العربي بجمالياتها، وأهميتها، وتأثيرها (...)
مغامرتنا في اكتشاف أعماق إنسان العصر الحديث ٢٩ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٧، بقلم رانية عقلة حداد هناك أفلام شكلت علامات مميزه في تاريخ السينما العالمية؛ للتجديد الذي أحدثته على مستوى اللغة (...)
توق الروح إلى مرفأ حريتها ٢٢ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٧، بقلم رانية عقلة حداد راحت تعلو … تعلو وتعلو، تلك الموجة المشبعة بالتمرد، كيف للمرء ان يصمد أمام امتحان إغوائها … (...)