الجمعة ١٥ أيار (مايو) ٢٠٠٩
بقلم إبراهيم عوض

(واحة الغروب) رواية متوسطة القيمة

هذه الدراسة مهداة إلى روح العقاد والرافعى والمازنى وزكى مبارك ومحمود شاكر

منذ عدة أسابيع نشر لى موقع (محيط) دراسة نقدية لرواية الدكتور يوسف زيدان: (عزازيل) فعَلَّقَ قارئ كريم يقترح أن أتناول بالنقد أيضا رواية (واحة الغروب) للأستاذ بهاء طاهر. وكان شيطان النقد الملعون غافيا فوق كتفى آنذاك، وكنت حريصا على ألا أوقظه عملا بالمثل القائل: (نوم الظالم عبادة)، إلا أن طلب الأستاذ لؤىّ الشامى، المعلِّق السالف الذِّكْر، لم يَدَعْنِى أهنأ بنوم الشيطان الرابض على كتفى، فشمرت عن ساعد الجِدّ فى الحال وفكرت فى الكتابة عن (واحة الغروب)، ونجحت فى الحصول على نسخة من تلك الرواية فى نفس الليلة التى قرأت فيها التعليق المذكور، وشرعت فى قراءتها، فكانت هذه الدراسة التى يتضح منها أن الرواية التى

----------- > > يتبع

من فضل افتح الملف المرفق

هذه الدراسة مهداة إلى روح العقاد والرافعى والمازنى وزكى مبارك ومحمود شاكر

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى