«صهيل» للشّاعر يحيى عطالله ٢٨ شباط (فبراير) ٢٠١٠، بقلم آمال عواد رضوان في جاليري مركز تراث البادية عسفيا، أقام منتدى الحوار الثّقافيّ ندوةً تحت عنوان «صهيل» الشّاعر (...)
مهامّ المنظّماتِ النّسائيّة! ٢٠ شباط (فبراير) ٢٠١٠، بقلم آمال عواد رضوان قبلَ أن تقعَ على كواهلِ وعواتقِ المنظّماتِ النّسائيّة مهمّاتٍ إصلاحيّةً وتصحيحيّة، يتبادرُ إلى (...)
ظاهرةُ العنفِ ضدّ الأنثى ١٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٠، بقلم آمال عواد رضوان ظاهرةُ العنفِ ضدّ الأنثى قد يكونُ أصحّ تعبيرًا مِن ظاهرة العنف ضدّ المرأة، إذ إنّ الأنثى في (...)
نساءٌ يتأرجحنَ على حبالِ الجمالِ والذّكاءِ! ١٤ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٩، بقلم آمال عواد رضوان مقولتانِ حولَ ذكاءِ المرأةِ وجمالِها استوقفتاني، أولاهُما للشّاعر الفرنسيِّ بودلير مفادُها: (...)
غَيْـرةُ حَبِـيـبِـي ٨ تموز (يوليو) ٢٠٠٩، بقلم آمال عواد رضوان على قارعةِ الانتظارِ جَلَستْ تَتسوّلُ فتاتَ حُروفٍ مُبعثرات تَتناثرُها أَعاصِيرُ الهجْرِ على مَرمى انْشِطارِ الحُدود لكن..
ضمائر مستترة تتجلبب بأسماء مستعارة ٢٩ حزيران (يونيو) ٢٠٠٩، بقلم آمال عواد رضوان حين نذكر الأسماء المستعارة، فنّيا وأدبيّا وسياسيّا وتراثيّا، تتبادر وتلمع في أفق الذّاكرة (...)
زَغَبٌ شَمْعِيّ ٢٧ نيسان (أبريل) ٢٠٠٩، بقلم آمال عواد رضوان هِيَ ذي فَوانيسُ الحَياةِ تُغازِلُ ذُبالاتِها الحالِمَة تَخْتالُ عَلى صَفَحاتِ الزَّمانِ بِمَدادِ دَمْعٍ سِرِّيٍّ تَخُطُّ زَغَبًا شَمْعِيًّا عَلى
نَدًى مَغْموسٌ بِغَماماتِ سُهدٍ ٢٠ نيسان (أبريل) ٢٠٠٩، بقلم آمال عواد رضوان عَلى ضِفافِ القَصائِدِ تَتَناثَرُ محاراتُ الهَوى وَمِنْ ذاكِرَةِ الهرُوبِ تَتَسَلَّلُ أَسْرارُ الجَوى فَلا نُمْسِكُ بِالمَحارِ
قراءة في (موسم الهجرة إلى الشّمال) ٩ نيسان (أبريل) ٢٠٠٩، بقلم آمال عواد رضوان نبذة قصيرة عن سيرة الطيب صالح: (١٩٢٩- ٢٠٠٩) من مواليد السودان، مارس التدريس في السودان ثم (...)
الأمومةُ أجملُ كلمةٍ اختزلتِ الوجودَ ٢٤ آذار (مارس) ٢٠٠٩، بقلم آمال عواد رضوان الأمومةُ كلمة نالتْ تبجيلاً مُتميِّزًا في سطورِ الحياةِ، وتميُّزًا في المجالِ اللُّغويِّ (...)