الاثنين ٢٥ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢١

إطلاق كتاب من قتل مدرّس التاريخ؟ في مكتبة بلدية نابلس العامة

بمناسبة إحياء مكتبة بلدية نابلس العامة ذكرى المولد النبوي الشريف، عقدت في حديقة المكتبة بالشراكة مع منتدى المنارة للثقافة والإبداع اليوم الأحد 24/10/2021 لقاء ثقافيا لمناقشة وإطلاق كتاب "من قتل مدرّس التاريخ؟"، واشمل اللقاء على كلمة مدير المكتبة الأستاذ ضرار طوقان الذي رحب بالحضور وبالكاتب وبمنتدى المنارة، مؤكدا أن المكتبة ستظل مفتوحة الأبواب لاستقبال كل الكتاب وكل المبدعين الفلسطينيين.
وبينت الدكتورة لينا الشخشير أهمية الكتاب في الرد على المعادين للإسلام والمهاجمين له، ومقارعة الحجة بالحجة للكشف عن ازدواجية المعايير التي ينتهجها الغرب في التعامل مع المسلمين.

وفي كلمة للكاتب وضح دلالات عنوان الكتاب وارتباطاته الثقافية والسياسية، وأكد أهمية معرفة التاريخ الصحيح من مصادره الموثوقة، وجاء الحديث ضمن سياق حادثة مقتل مدرس التاريخ الفرنسي الذي قتل قبل عام على يدي طالب باكستاني مسلم بعد أن عرض المدرّس رسوما كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم. كما ألقى الكاتب قصيدة في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتخلل حفل الإطلاق نشيدا دينيا قدمه الطالب في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية عماد الدين عليوي، كما افتتح باب المداخلات من الحضور، وتم توقيع الكتاب وتوزيعه مجانا في نهاية اللقاء.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى