الخميس ٩ حزيران (يونيو) ٢٠٢٢

تمديد معرض «روحانيات 2» في جاليري رؤى32 للفنون

نظراً للإقبال على معرض «روحانيات 2»، في جاليري رؤى32 للفنون، عمان، الاردن. والذي افتتح يوم الأربعاء 11 أيار 2022، فقد تقرر تمديد معرض «روحانيات 2» حتى يوم الخميس 30 حزيران 2022.

ويعد معرض «روحانيات» تقليداً سنويا لجاليري رؤى32 للفنون لتشجيع محبي الفنون الجميلة على الاطلاع على التجارب الفنية الفريدة.

يشارك في هذا المعرض الذي يحتضن تسعة وثلاثين عملا فنياً، ويتضمن تجارب في الخط العربي لعشرة فنانين من الاردن والوطن العربي.

يشارك من الأردن: المرحوم عدنان يحيى، المرحوم محمود طه، محمد بلبيسي، وياسر دويك. ومن السعودية: زمان جاسم. ومن العراق: المرحوم البغدادي، حارث الحديثي، جاسم محمد، وعلي العبادي. ومن سوريا: محمد غنوم.

إن الأعمال التشكيلية المعروضة تدعو في مضمونها للحب والتسامح، وتتباين فيما بينها من حيث التقنية المستخدمة ما بين الألوان الزيتية والأكريليك والأحبار والمائي والجرافيك، وكذلك الأنماط الفنية المختلفة من الرمزية والتجريدية والحروفية والزخرفية، لتعكس رؤية كل فنان من المشاركين، و إبداعه وقدراته.

ويقدم معرض "روحانيات2" لفن الخط العربي، الحروف الكلاسيكية بأنواعها المختلفة، مع إضافة روح الفن المعاصر إليها، لا سيما من خلال الألوان التي كانت تعانق الحروف في كثير من اللوحات لتضيف إلى جمالية الخط بعداً آخر ومميزاً في الشكل والتركيب.

وعلى الرغم من اعتماد فن الخط العربي على قواعد محددة، إلا أنه يتميز في تقديم رؤية الفنان للنص، وتصويره معاني النصوص القرآنية أو الأدبية عبر الإطارات الحروفية التي يبتكرها.

وفي هذا المعرض الذي وظفت فيه لوحات تمثل الحروف العربية تختلف أساليبها ورؤيتها، ومحاولاتها لتقديم مفاهيم جديدة لهذه الحروف وطاقاتها الكامنة، لا سيما من خلال الألوان التي تعانق الحروف لتضفي إلى جمالية الخط أبعاداً أخرى.

وتتميز بطاقة إيجابية تعكس الجانب الروحاني في أعمالهم.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى